رئيس شعبة الدواجن: أرتفاع طفيف بأسعار الفراخ بالأسواق

ذات مصر

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الفراخ قد شهدت اليوم إرتفاعاً طفيفاً بالأسواق المصرية، حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلي 75 جنيهاً في المزرعة وإلي 88 جنيهاً في محلات بيع الدواجن الحية للمستهلك، بينما وصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلي 97 جنيه في المزرعة ويصل إلي 110 في محلات  بيع الدواجن الحية للمستهلك.

كما ارتفع سعر كيلو البانيه اليوم الأحد من جديد في المحلات التجارية، وتختلف أسعار البانيه من منطقة سكنية إلى أخرى وتتراوح اليوم بين 160 و185 جنيهًا للكيلو الواحد.

كما صل سعر كيلو أوراك الفراخ اليوم الأحد إلى 88 جنيهًا للكيلو الواحد، أما كيلو الأجنحة فيصل اليوم الأحد إلي 64 جنيهًا في المحلات التجارية.

وأضاف رئيس الشعبة ل"ذات مصر" أن أسعار البيض قد شهدت إستقراراً نسبياً وأن آسعاره تصل إلي:-

سعر طبق البيض الأبيض إلى يصل إلي 95 جنيه.

سعر طبق البيض الأخمر يصل إلي 97 جنيها. 

سعر طبق البيض البلدي يصل إلي نحو 105 جنيهات.

وكانت أسعار الدواجن بالأمس قد شهدت الدواجن انخفاضا ملحوظا، خلال الأيام الماضية، وذلك بالتزامن مع استيراد الفراخ البرازيلي وتوفرها في الأسواق، بكميات كبيرة وأسعار مناسبة للمواطنين.

وشهدت أسعار الفراخ  البرازيلي إستقراراً اليوم الأحد في معارض أهلا رمضان والسوبر ماركات الشهيرة في القاهرة والمحافظات بسعر يتراوح بين 62 و78 جنيهًا للفرخة حسب وزنها.

 

وكانت شعبة الدواجن قد أكدت أن الأسعار انخفضت نتيجة خروج دورة جديدة من الدواجن المحلية بعد الإفراج عن الأعلاف، وهو ما تسبب في انخفاض الأسعار الفترة الحالية، مع دخول الفراخ البرازيلي للأسواق المصرية.

 

وكانت أسعار الفراخ الأمهات بالأمس 4 مارس قد إنخفضت حيث سجل سعر الفراخ الأمهات 76 جنيهًا للكيلو في البورصة، ويصل للمواطن المستهلك في الأسواق الشعبية بـسعر 81 جنيهًا للكيلو كما وصل سعر كيلو الفراخ البلدي في بورصة الدواجن إلى 85 جنيها للكيلو، ويباع للمستهلك في المحلات التجارية بسعر 115 جنيها للكيلو الواحد كما شهد سعر كيلو الفراخ البانيه استقرارا داخل المحلات التجارية ليباع حاليا بسعر يتراوح بين 170 و180 جنيهًا بعد أن تعدي سعر الكيلو 205 جنيهات أمس الأول.