انخفاض كبير في درجات الحرارة في هذا الموعد: «لا تنخدعوا»

الطقس
الطقس

كشف الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة خلال الأيام المقبلة خاصة في ظل التغير المناخي بين كل حين وأخر، وأخرهم هذه الأيام مؤكدًا أن التغيرات المناخية أثرت على مصر والعالم أجمع.

 

الأسباب الحقيقية وراء ارتفاع درجات الحرارة 

 

وقال الدكتور أحمد عبد العال في تصريحات خاصة لموقع “ذات مصر”، إن البيانات المسجلة في هيئة الأرصاد الجوية أن هناك أسبوع في شهر فبراير في أكثر من عام مضى يكون الطقس فيه ارتفاع كبير في درجات الحرارة لتصل إلى 34 درجة مئوية.

وأضاف رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن السبب الحقيقي وراء ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير هو التغيرات المناخية فمن المفترض أن يكون الجو باردا ولكن لن تزيد الحرارة عن أسبوع واحد فقط.

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أن هناك انخفاض في درجات الحرارة غدا الإثنين بين 9 و10 درجات لتسجل القاهرة 24 درجة غدا، لافتا إلى أنه ينبغي على المواطنين عدم الانخداع في ارتفاع الحرارة والحرص على ارتداء ملابس ثقيلة نوعا ما خاصة الأطفال وكبار السن ومن يخرجون من المنزل في الصباح الباكر أو يعودون من أعمالهم في وقت متأخر ليلًا.

وأشار “عبد العال” خلال حديثه، إلى أن هناك أيضا نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة لذا يجب عدم الوقوف في الشوارع تحت اللافتات الإعلانية أو إعمدة الإنارة مع تطبيق السائقين لتعليمات المرور بدقة خصوصا في حالة وجود شبورة مائية صباحا أو بسبب الرياح التي قد تحجب الرؤية بسبب الرمال والأتربة.

وعن إمكانية سقوط الأمطار مرة أخرى في شتاء 2023 أكد رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، أنه لا يوجد مانع لسقوط الأمطار فيمكن حدوثها في أي وقت من هذه الأوقات حتى نهاية الشتاء في 20 مارس المقبل.

وتشير صور الأقمار الصناعية لتكون الأتربة والرمال علي بعض المناطق من شمال الصعيد وشرق القاهرة الكبرى ومدن القناه والسواحل الشماليه الشرقية. 

كما حذرت هيئة الأرصاد الجوية مرضى الجيوب الأنفية وحساسية الصدر، مؤكدة ضرورة ارتداء الكمامة أثناء خروجهم من المنزل لأنه يوجد نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.