انفراد.. أردوغان في القاهرة منتصف العام

ذات مصر

علم «ذات مصر» أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، سيزور القاهرة في منتصف العام الجاري، في إطار عقد صفقات اقتصادية ضخمة بين البلدين، بمشاركة قطرية.

وتشهد زيارة الرئيس التركي أردوغان إلى القاهرة عقد قمة بين الرئيسين السيسي وأردوغان، ثم لقاءات ثنائية بين جهات وهيئات اقتصادية ودبلوماسية في البلدين، لتوطيد العلاقات في مرحلة ما بعد الزيارة.

وتشهد زيارة أردوغان توقيع صفقات اقتصادية تقدر بمليارات الدولارات، حصل «ذات مصر» على تفاصيلها. وتتمثل هذه الاتفاقيات في عقد صفقات اقتصادية ستكون بالشراكة مع قطر.

وتتضمن زيارة الرئيس التركي التوقيع على إنشاء مدينة صناعية تركية في مصر، والتوقيع على صناعة أول سيارة مصرية خالصة بأيادٍ مصرية تركية قطرية، وإنشاء مدينة للمنسوجات والتوكيلات العالمية التركية تبدأ التصنيع في القاهرة.

مدبولي: علاقاتنا مع تركيا تاريخية رغم الاختلافات السياسية

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن مصر وتركيا تتمتعان بعلاقات تاريخية، رغم الاختلافات السياسية التي حدثت خلال فترات سابقة.

وأضاف مدبولي، خلال اجتماعه مع وفد ضم ممثلي شركات تركية تعمل في مصر، الأربعاء الماضي: «حرصنا في مصر على أن تظل العلاقة بين شعبينا، وأن يظل تعاوننا في المجالات الاقتصادية والتجارية وثيقا».