«ذات مصر» ترصد أسعار الفراخ والبيض مساء اليوم الثلاثاء

ذات مصر

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالجيزة، إن أسعار الفراخ قد شهدت اليوم استقرارً نسبياً بالأسواق المصرية، حيث وصل سعر كيلو الفراخ البيضاء إلي 73 جنيهاً في المزرعة وتباع للمستهلك في محلات بيع الدواجن الحية بحوالي 87، بينما وصل سعر كيلو الفراخ البلدي إلي 110 جنيه في المزرعة ويباع للمستهلك في محلات  بيع الدواجن الحية بحوالي 125 جنيه.

 

وأضاف رئيس الشعبة لـ« ذات مصر» أن أسعار البيض قد شهدت إستقراراً نسبياً  حيث تصل إلى الآتي:-

 

سعر طبق البيض الأبيض سجل 95 جنيها .

 

سعر طبق البيض الأحمر يصل إلى 97 جنيها. 

 

سعر طبق البيض البلدي يصل إلي نحو 105 جنيهات.

 

وكانت أسعار الدواجن قد مرت بإنخفاض ملحوظ بعد طرح الدواجن البرازيلية في الأسواق، لكنها عادوت الإرتفاع مرة أخري بعد مرور أيام .

 

الأسعار عند التجار:

 

وبمتابعة «ذات مصر» للأسعار لدي أحد محلات بيع الدواجن الحية في منطقة إمبابة الشعبية جاءت الأسعار كالآتي :

 

الفراخ البيبضاء تباع للمستهلك بسعر 82 جنيه

 

الفراخ البلدي تباع للمستهلك بسعر 152 جنيه

 

كيلو البانيه يصل سعره إلي 180 جنيه

 

كيلو الأجنحة يصل سعره إلي 60 جنيه

 

سعر الفراخ البرازيلي في المحلات المصرية ومواصفاتها:

 

الفراخ البرازيلي المجمدة تحمل اسم «الثقة»، هي بدون أحشاء ومن إنتاج، ويتم إنتاجها في مجزر ـ فرانسيسكو بلتراو ـ بارانا ـ البرازيل.

 

 ويتميز كيس الفرخة البرازيلي أن لون الكيس أزرق واستقر سعر الفراخ البرازيلي اليوم الثلاثاء في معارض «أهلا رمضان» والسوبر ماركات الشهيرة في القاهرة والمحافظات بسعر يتراوح بين 62 و78 جنيهًا للفرخة حسب وزنها،.

 

وكانت وزارة التموين من خلال الشركة القابضة للصناعالت الغذائية والهيئة العامة للسلع التموينية قد إستهدفت طرح 50 ألف طن من الفراخ البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيهًا للكيلو الواحد، وحتي 1300 جرامًا بسعر 84.5 جنيهًا.

 

ولم تمضي أيام قليلة حتي بدأت الفراخ المحلية تفقد عدة جنيهات من سعرها المرتفع بشكل غير مبرر في السوق المحلية نتيجة إقبال المواطنين على شراء الدواجن البرازيلي المجمدة من منافذ التموين، ثم عاودت أسعار الدواجن الحية الإرتفاع مرة أخري .