وفديون يقتحمون حزب الوفد ويمنعون رئيسه من الدخول

ذات مصر

اقتحم وفديون مقر حزب الوفد، فجر اليوم الثلاثاء، ومنعوا رئيسه عبد السند يمامة من الدخول، بعد تدهور الأوضاع الداخلية للحزب وتفجيره بقرارات أحادية من قبل رئيسه.

وأثار قرار الدكتور عبد السند يمامة رئيس الوفد بتعيين  عيد هيكل رئيسًا للجنة العامة بالقاهرة وسعد بدير رئيسًا للجنة العامة بالجيزة حالة واسعة من الغضب داخل الحزب، وعبّر عدد من قيادات الحزب عن رفضهم للقرارات الصادرة من رئيس حزب الوفد، باعتبارها لا تتوافق مع اللائحة الداخلية لحزب الوفد.

وأكد النائب محمد سليمان وهدان عضو الهيئة العليا للحزب، أن القرار لا يحترم المكتب التنفيذي لحزب الوفد أو الهيئة العليا، وقال: القرار خطير على مستقبل الوفد وسيدخل الوفد إلى مستنقع الخلافات، وإنني بضمير وطني أعترض على هذا القرار الذي يهين مؤسسات الحزب.

وقال طارق تهامي عضو مجلس الشيوخ وعضو الهيئة العليا، أن الحديث عن عرض قرار تعيين رئيس لكل من لجنتي القاهرة والجيزة على المكتب التنفيذي غير مقبول من رئيس الحزب، لأن إجراء الانتخابات التي تشترطها اللائحة لصدور قرار تعيين، غير متوفرة، وهذا الحزب الكبير والعريق تمكن من إجراء انتخابات رئاسة الحزب يوم 11 مارس، ثم تمكن من إجراء انتخابات الهيئة العليا يوم 28 أكتوبر.