السادات: السيسي بدأ حملته لانتخابات 2024.. وانتهى زمن الرئيس البطل ونحتاج من يؤمن بمشاركة الشعب

السادات
السادات

قال محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه من الواضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد بدأ حملته للانتخابات الرئاسية لعام 2024 مبكرًا بزيارة بعض المحافظات .

 

 وأضاف السادات في بيان صادر عنه اليوم الثلاثاء أن زيارات الرئيس عبد الفتاح السيسي الأخيرة، صاحبها عددًا من العروض والوعود، مشيرا إلى أن البقية تأتي في الأيام والأسابيع المقبلة.

 

وتساءل رئيس حزب الاصلاح والتنمية هل استعدت القوى السياسية والحزبية وجماعة المثقفين بمرشحين على قدر من المسئولية والكفاءة؟  وهل سيتم دعوة منظمات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية لمتابعة الانتخابات حتى تخرج بالشكل النموذجي؟ وهل الهيئة الوطنية للانتخاباتب بقانونها الحالي وصلاحيتها قادرة على إدارة والإشراف على الانتخابات بكل نزاهة وشفافية وبمعايير تطبق على جميع المرشحين؟

 

وشدد السادات على أن الرئيس القادم يجب أن يعلم أنه ليس وحده من يملك الحقيقة وكأن لدينا مؤسسات إسمية، كما لم يعد هذا زمن الرئيس البطل أو الزعيم صاحب الكاريزما، مؤكدًا أن مصر تحتاج مصر إلى رئيس يؤمن بمشاركة الشعب من خلال مجالسه النيابية، والمحلية المنتخبة، ومؤسساته المستقلة حتى يعايشهم آمالهم وأولوياتهم وطموحاتهم، من خلال الفصل والتوازن بين السلطات، متساءلا: «هل حان الوقت لكي يكون لدينا رئيس يمكن سؤاله ومحاسبته عما يفعل » . 

 

واختتم السادات بيانه قائلا: « أسئلة واستفسارات تحتاج منا جميعا، ومن الآن يجب البحث والتفكير حتى يخرج المشهد الانتخابي القادم بالصورة التي تليق بمصر » .