المدافع الفرنسي "فاران" يعتزل لعب كرة القدم

ذات مصر

أعلن المدافع الفرنسي رافاييل فاران، اليوم الأربعاء اعتزاله كرة القدم بسبب الإصابات المتكررة.

وعانى فاران (31 عاما) لاعب ريال مدريد الإسباني ومانشستر يونايتد الإنجليزي سابقا، من إصابة في الركبة بعد انضمامه إلى نادي كومو الصاعد حديثا إلى دوري النخبة الإيطالي، الأمر الذي أبعده عن القائمة الرسمية للفريق لفترة طويلة.

وقال فاران عبر حسابه على إنستجرام "لقد سقطت ونهضت ألف مرة، وهذه المرة، حان الوقت للتوقف واعتزال اللعبة بعد آخر مباراة لي".

وتابع: "ليس لدي أي ندم، لن أغير شيئا. لقد فزت بأكثر مما كنت أحلم به، ولكن أكثر من الألقاب والكؤوس، أنا فخور بأنه مهما حدث".

وأضاف فاران: "أما الآن، إلى مشجعي كل ناد لعبت له، إلى زملائي في الفريق، المدربين والموظفين... من أعماق قلبي، شكرا لكم لجعل هذه الرحلة أكثر تميّزا مما كان يمكن أن أحلم به".

وتوّج فاران بدوري أبطال أوروبا أربع مرات مع ريال مدريد الذي انتقل إليه عام 2011 واستمر في صفوفه عشر سنوات، إضافة إلى الألقاب المحلية الأخرى ما بين الدوري والكأس.

وانتقل المدافع الفرنسي إلى مانشستر يونايتد عام 2021 وفاز معه بكأس إنجلترا وكأس الرابطة، وظل معه 3 سنوات قبل أن ينتقل إلى فريق كومو الإيطالي مطلع الصيف الماضي.

كما لعب قلب الدفاع الفرنسي دورا مهما في تتويج منتخب بلاده بكأس العالم روسيا 2018، وفي الحصول على وصافة مونديال قطر 2022، بالإضافة إلى فوزه بدوري الأمم الأوروبية 2020-2021.