هاليفي يتوعد بملاحقة كل من يهدد المدنيين الإسرائيليين

ذات مصر

توعد رئيس الأركان الإسرائيلي الجنرال هرتسي هاليفي، اليوم (السبت)، بـ«الوصول» إلى كل من يهدد المدنيين الإسرائيليين، بعد إعلان الجيش عن «قتل» الأمين العام لـ«حزب الله» حسن نصر الله في الغارة على ضاحية بيروت الجنوبية، التي وقعت الجمعة، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد الجنرال هاليفي في بيان أن «كل الوسائل المتاحة لم تُستنفد بعد»، مضيفًا: «الرسالة واضحة: سنعرف كيف نصل إلى كل من يهدد مواطني إسرائيل». وكشف أن الضربة كانت مخططًا لها منذ فترة طويلة، وتم تنفيذها بدقة في الوقت المناسب.

وأوضح هاليفي: «نحن جاهزون على جميع الجبهات، ويجب أن تضمن قواتنا التنسيق الكامل والاستعداد التام مع الأجهزة الأخرى».

من جانبه، أفاد نداف شوشاني، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن البلاد في حالة تأهب قصوى لصراع أوسع بعد مقتل نصر الله، مع أمل في أن يدفع مقتله الجماعة المدعومة من إيران لتغيير سلوكها.

وأضاف شوشاني: «نأمل أن يؤثر هذا على تصرفات (حزب الله)»، لكنه حذر من أن الطريق لا يزال طويلاً لإضعاف قدراته. وأكد أن الإجراءات المتخذة ضد (حزب الله) قد منعت هجومًا أوسع، مشددًا على أهمية إزالة التهديدات المتعلقة بالأسلحة الاستراتيجية.

كما أشار إلى أنه لا توجد تغييرات على تعليمات الاستعداد المدني، مع استمرار حالة التأهب القصوى في عدة مناطق، مؤكدًا أن (حزب الله) لا يزال يمتلك القدرة على استهداف إسرائيل.