الحكومة تنفي شائعات تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار

ذات مصر

تداولت بعض صفحات التواصل الاجتماعي أنباء حول إصدار قرار بتحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار. وفي هذا السياق، قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة السياحة والآثار، التي نفت هذه الأنباء.

وأكدت الوزارة عدم صحة تحصيل قيمة برامج رحلات العمرة بالدولار، مشددةً على أنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الخصوص. وأوضحت أن الضوابط والقواعد المنظمة لموسم العمرة 2024 تلزم شركات السياحة بتحصيل قيمة برنامج العمرة بالجنيه المصري، مع حظر تحصيلها بأي عملة أجنبية أخرى، بهدف تعزيز الرقابة على أداء الشركات السياحية وتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

كما حذرت الوزارة المواطنين من التعامل مع الكيانات غير الشرعية والسماسرة، مؤكدةً ضرورة حجز رحلات العمرة فقط من خلال شركات السياحة المرخصة، والتي يمكن معرفتها عبر الصفحة الرسمية للوزارة على الرابط: وزارة السياحة والآثار.

وناشد المركز الإعلامي جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي ضرورة توخي الحذر والدقة قبل نشر مثل هذه الشائعات، التي قد تؤدي إلى بلبلة الرأي العام وإثارة غضب المواطنين. للإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة، يمكن التواصل عبر أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 - 01155508851) على مدار 24 ساعة، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).