حزب الله يخطط لاستهداف تل أبيب

ذات مصر

نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم، الأحد 29 سبتمبر 2024، عن مسؤول عسكري إسرائيلي رفيع أن حزب الله بدأ يخطط لقصف تل أبيب. وأشار المسؤول إلى أن هاشم صفي الدين، القيادي في الحزب والمرشح لخلافة حسن نصر الله، قد بدأ يتولى زمام الأمور في حزب الله، وهو يُعتبر أكثر تشددًا من سلفه.

في سياق متصل، أكد رئيس الوزراء اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، نجيب ميقاتي، في تصريحات نقلها التلفزيون، أن "لا خيار لدينا سوى الحل الدبلوماسي" للحد من تصعيد النزاع مع إسرائيل. وأضاف وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، بعد اجتماع لمجلس الوزراء، أن الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف إطلاق النار مع إسرائيل "مستمرة".

وأشار مكاري خلال مؤتمر صحفي إلى أهمية وقف إطلاق النار، معلقًا على أن "الكل يعرف أن رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو ذهب إلى نيويورك من أجل وقف إطلاق النار، بينما تم اتخاذ قرار اغتيال نصر الله من مبنى الأمم المتحدة".

وقد تم تأكيد اغتيال نصر الله، الأمين العام لحزب الله، في غارة على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم الجمعة، مما زاد من حدة التوتر بين لبنان وإسرائيل بعد شهور من الصراع المستمر. وأضاف مكاري أن "الجهود الدبلوماسية مستمرة، ولكن الوضع ليس بالسهل".