وفد "نقابة الصحفيين" يزور السفارة اللبنانية بالقاهرة لإعلان التضامن ضد العدوان الإسرائيلي

ذات مصر

توجه وفد من نقابة الصحفيين، اليوم الأحد إلى مقر السفارة اللبنانية في حي الزمالك بالقاهرة لإعلان تضامن النقابة مع الشعب اللبناني الشقيق ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم.

وكان السفير اللبناني علي حسن الحلبي، في استقبال الوفد الذي ضم كلًا من خالد البلشي نقيب الصحفيين، وحسين الزناتي وكيل النقابة، ومقرر لجنة الشئون العربية والخارجية، وهشام يونس وكيل أول النقابة، وبحضور الزميلين د. على التركى، وإسلام أبو المجد عضوي لجنة الشئون العربية.

وأشار خالد البلشي نقيب الصحفيين، خلال اللقاء إلى أن الزيارة تأتي بهدف إعلان تضامن النقابة، والصحفيين المصريين مع الشعب اللبناني البطل في مواجهة العدوان الإسرائيلي المتصاعد على الأراضي اللبنانية، وتقديم واجب العزاء في كل ضحايا العدوان وتوجيه التحية للشعب اللبناني ومقاومته الصامدة في مواجهة العدوان.

وأوضح البلشي أن الزيارة تأتي في إطار خطوات النقابة لفضح الانتهاكات الصهيونية في حق المواطنين العزل بقطاع غزة، والتي امتدت إلى الضفة الغربية ثم إلى لبنان، مؤكدًا أن موقف النقابة واضح في هذا الإطار، وهو امتداد للموقف الشعبي المصري، الذي يرفض التطبيع، وكل أشكال التعاون مع العدو الصهيوني. 

من جانبه، لفت حسين الزناتي وكيل النقابة للشئون العربية، إلى عمق العلاقات بين الشعبين المصري واللبناني، مشيرا إلى تضامن جميع الصحفيين المصريين مع الأشقاء ضد العدوان الوحشي في حق جميع اللبنانيين.

بدوره، قال هشام يونس وكيل أول النقابة، إننا لسنا معنيين بالخلافات السياسية بين الطوائف اللبنانية، ولكننا نتضامن مع بلد شقيق له أرض محتلة، ويواجه شعبه عدوانًا همجيًا من الاحتلال الإسرائيلي، ولا تُفرق قنابله بين مَن يؤيد المقاومة، أو يعارضها، فالكل مستهدف.