استشهاد 14 مسعفا لبنانيا خلال يومين جراء القصف الإسرائيلي

ذات مصر

أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة بحكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الأحد، أن الغارات الإسرائيلية على لبنان أسفرت عن استشهاد 14 مسعفاً خلال يومين فقط. 

وأدانت الوزارة الاعتداء الإسرائيلي على المسعفين والمراكز الصحية، مشيرة إلى أن دور المسعفين يقتصر على تقديم العلاج الأولي للجرحى، ونقلهم للمستشفيات، أو نقل جثامين القتلى لتشييعهم.

وأضافت في بيانها، أن استهداف المراكز الصحية والعاملين فيها يخالف اتفاقية جنيف "التي تشدد على تحييدهم وإفساح المجال لهم للقيام بواجبهم الإنساني".

في سياق متصل، أشارت وزارة الصحة اللبنانية إلى أن مستشفى "المرتضى" بمدينة بعلبك (شرق بيروت) خرج مؤقتاً عن الخدمة ليل أمس السبت، بعد تعرضه لأضرار كبيرة.

ولفتت إلى أن الغارات الإسرائيلية طالت مركز ومستوصف الدفاع المدني في بلدتي الطيبة وديرسريان جنوب لبنان، ومراكز صحية في طيردبا وحومين الفوقا في الجنوب أيضاً، وأسفرت جميعها عن استشهاد مسعفين.

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت الوزارة استشهاد 24 شخصا وإصابة 29 آخرين في غارة إسرائيلية استهدفت منطقة عين الدلب شرق مدينة صيدا في جنوب لبنان.

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين ولبنان لنحو عام كامل، بمساعدة أمريكية وخذلان وضعف عربي، ما أسفر عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى في البلدين.