تألق في 5 مباريات مع الأهلي.. هل يكون «القندوسي» الورقة الرابحة أمام صن داونز؟

الأهلي
الأهلي

«له بصمة إيجابية، وفعال على المرمى» بهذه الكلمات تحدث السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الكرة بالنادي الأهلي، عن لاعب الفريق الجديد، الجزائري أحمد القندوسي،  والذي قدم أداءً لافتا خلال الفترة الأخيرة رفقة الشياطين الحمر.

الأهلي وصن داونز

 

ويستعد الأهلي لمواجهة فريق صن داونز الجنوب إفريقي، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

ويخوض الأحمر اللقاء المقرر عصر السبت المقبل، بأمال العودة بنتيجة إيجابية تساعده في تحسين موقفه بالمجموعة، خاصة وأنه قاب قوسين أو أدنى من توديع البطولة بشكل مبكر، لاسيما بعد التعادل المخيب أمام صن داونز بلقاء القاهرة بهدفين لمثلهما، وخسارة أولى المباريات أمام فريق القطن الكاميروني.

 

لاعب الـ4 مراكز

 

ومع التوجه نحو مباراة صن داونز، لمع اسم محارب الصحراء، أحمد القندوسي، حيث قدم مستويات لاقت استحسان كولر وكذلك جماهير الأهلي، ما جعل البعض يتنبئ بأن يكون الورقة الرابحة في اللقاء المقبل.

 

وخلال مسيرته رفقة فريق وفاق سطيف الجزائري، نجح القندوسي في اللعب بـ 4 مراكز مختلفة في أرضية الملعب، حيث شارك كلاعب وسط مدافع ولاعب وسط مهاجم وصانع ألعاب وجناح أيمن.

الورقة الرابحة

 

الجهاز الفني للأهلي بقيادة مارسيل كولر، يسعى لتحقيق أكبر استفادة من أحمد القندوسي الذي يعد من أهم صفقات الأهلي في الفترة الماضية حيث يمكنه حل أزمة الأهلي الهجومية، لاسيما مركز صانع الألعاب، في ظل تراجع واضح بمستوى محمد مجدي أفشة وعدم قدرة أيا من لاعبي المقدمة على تقديم مستويات جيدة في هذا المركز.

 

القندوسي في 5 مباريات

 

  • قبيل مواجهة صن داونز، شارك القندوسي في 5 مباريات رفقة الأهلي، حيث كانت البداية، حينما لعب أمام الهلال السوداني لأول مرة منذ أن تعاقد الفريق الأحمر معه، عندما شارك كبديلا لحسين الشحات في الدقيقة 63 وفي هذه المباراة نجح في خطف أنظار الجميع في 27 دقيقة فقط، في المباراة التي خسرها الأهلي بهدف دون رد.

 

  • خلال المباراة، لمس الكرة 20 مرة فقط، وكانت تمريراته ناجحة بنسبة 86%، ونجح في التصدي لتسديدة خطيرة من لاعبي الهلال، إلا أنه فقد الكرة 5 مرات أيضا.

 

  • وللمباراة الثانية على التوالي، اعتمد مارسيل كولر على قندوسي أمام أسوان في الدوري المصري حيث شارك في الدقيقة 71 بدلا من أحمد عبد القادر وتمكن وقتها من إظهار قدراته باللقاء الأول في الدوري المصري، ونجح في 20 دقيقة فقط تسديد كرة واحدة وصنع فرصة واحدة، وكانت تمريراته الصحيحة 11 من أصل 14 تمريرة بنسبة 79 %، وأرسل تمريرتين طويلتين بنجاح ولمس الكرة 17 مرة.

 

  • كولر أشاد بالصفقة الجديدة للأهلي، ليدفع بالقندوسي في التشكيل الأساسي للمرة الأولى أمام فريق الداخلية بالدوري، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

 

  • للمرة الأولى، لعب قندوسي أمام الداخلية كصانع ألعاب ونجح تسديد كرتين على المرمى، وصنع فرصة واحدة، وكانت تمريراته الصحيحة 43 من أصل 53 بنسبة 81%، وراوغ اللاعبون 4 مرات ومر منهم جميعا، ولمس الكرة 70 مرة، وفقد الكرة مرتين، وتمت مراوغته مرة واحدة، وجاءت تدخلاته الناجحة مرة واحدة بنسبة 100 %.

 

  • سجل القندوسي أولى أهدافه بقميص الأحمر، في مواجهة القطن الكاميروني وقدم أداءا طيبا، حيث سجل الهدف الثاني لفريقه الذي فاز بنتيجة 3-0، وجاءت أرقامه جيدة حيث شارك في مركز لاعب الوسط، وسدد الكرة على المرمى مرة واحدة.

 

  • استطاع قندوسي تمرير الكرة بشكل صحيح 36 مرة من أصل 48 مرة بنسبة نجاح 75 %، وأرسل تمريرة واحدة طويلة بنجاح من أصل 3 كرات بنسبة 33 %، ولمس الكرة 57 مرة، وتمت مراوغته مرتين في المباراة.

 

  • على الرغم من الأرقام الجيدة التي حققها قندوسي مع الأهلي، إلا أن مارسيل كولر قرر عدم الاعتماد عليه أمام صنداونز والتي تعادل فيها الأهلي بهدفين لمثلهما في القاهرة.

 

  • عاد كولر ليدفع بالقندوسي أساسيا أمام فريق المقاولون العرب، قبل أن يخرج بالشوط الثاني ويحل بديلا له محمد مجدي أفشة، حيث سدد تسديدة واحدة خلال فترة تواجده بالملعب، وشكل خطورة كبيرة على مرمى محمود أبو السعود حارس المقاولون.