«بيبسي كولا» تقرر تخفيض أسعارها بمناسبة «رمضان»

ذات مصر

على عكس سياسة كثير من الشركات الفترة الماضية، أعلنت شركة «بيبسي كولا مصر» اليوم، خفض سعر منتجها من الزجاج غير المرتجع 300/ 350 مللي من 7.5 جنيه إلى 5.75 للمستهلك العادي، وذلك قبل أيام قليلة من حلول شهر رمضان المبارك.

في غضون ذلك، قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية بالإسكندرية، إنها أول مرة منذ فترة طويلة تقوم شركة المياه الغازية بخفض أسعارها مع حلول شهر رمضان، مشيراً إلى أن شركة «بيبسي» للمرة الأولى منذ سنوات تتخذ قراراً بتخفيض سعر منتجاتها.

وتابع المنوفي: «هناك حالة من الركود في الأسواق هذه الفترة، وهناك شركات مياه غازية أخرى لم تقم بتحريك سعر المنتج».

موعد تطبيق تخفيض أسعار «بيبسي»

وبحسب بيان الشركة، فإنه من المقرر تطبيق قرار تخفيض الأسعار الجديد من الشركة اليوم 8 مارس، حيث يصل سعر العبوة الزجاجية غير المرتجعة 300/ 350 مللي إلى نحو 5.75 جنيه.

ولفتت الشعبة العامة للمواد الغذائية والتجارية، إلى أن السعر الجديد سيتم تطبيقه بواسطة وزارة التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن سعر عبوة «بيبسي» الجديد ملزم لكل الباعة والتجار.

وأوضح المنوفي أن سعر تسليم السيارة للكرتونة أو الصندوق كان 88.25 جنيه، وتراجع إلى 25.64 جنيه، وكان سعر البيع القديم للمستهلك يصل إلى 90 جنيها ًوأصبح الآن 69 جنيهاً، أما سعر بيع العبوة الوحدة للمستهلك فقد كان يصل إلى 7.50 جنيه، وتراجع الآن إلى 5.75 جنيه.

وأكمل قائلاً: «جاء قرار الشركة بخفض أسعارها اليوم الأربعاء 8 مارس 2023، وذلك بعد الاطلاع على قرار وزير التموين والتجارة الداخلية رقم (271) لسنة 2017، والمعدل بقرار رقم (330) لسنة 2017».

أسعار بيبسي بعد التخفيض

وعقب قرار شركة «بيبسي كولا مصر»، جاءت أسعار الصندوق والعبوات على النحو التالي:

  • سعر العبوة بالصندوق 12 جنيهاً.
  • سعر تسليم السيارة بالجنيه المصري للصندوق أو الكرتونة 25.64 جنيه، بعدما كان يبلغ السعر القديم 88.25 جنيه.
  • سعر بيع الصندوق المقترح للمستهلك بالجنيه المصري 69 جنيهاً، وكان السعر القديم يبلغ 90 جنيهاً.
  • سعر العبوة المقترح للمستهلك بالجنيه المصري 5.75 جنيه، وكان السعر القديم يبلغ 7.50 جنيه.

جدير بالذكر أنه في أكتوبر 2022 رفعت شركة «بيبسي» للمياه الغازية أسعار العبوة البلاستيكية سعة 250 مللي، إلى 4 جنيهات، من 3 جنيهات بزيادة قدرها جنيه، حيث أرجع حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية في الاتحاد العام للغرف التجارية، السبب في زيادة الأسعار إلى ارتفاع تكاليف الإنتاج، ما دفع بعض الشركات إلى رفع أسعار بعض منتجاتها.