استشاري نفسي: قتل أمين شرطة لـ7 أفراد يرجع لخلل عقلي أو بسبب المخدرات

أمين شرطة يقتل بناته
أمين شرطة يقتل بناته وزوجته ووالديها وشقيقها فى الإسكندرية

علق الدكتور علي عبد الراضي، استشاري الطب والتأهيل النفسي على الحادث المفجع بمنطقة أبو سليمان شرق الإسكندرية، عندما أقدم أمين شرطة على قتل زوجته وابنيهما ووالديها وشقيقها وإصابة شخص آخر، وذلك أثناء جلسة صلح بينه وبين زوجته في منزل أبيها.

وقال استشاري الطب والتأهيل النفسي في تصريح خاص لـ«ذات مصر» إن الدافع وراء قتله 7 أفراد وعدم تراجعه بعد قتله زوجته الضحية الأولى، هو فقدانه السيطرة، وأيضاً كي يشفى غليله، مشيراً إلى أن الإنسان قد يملك السيطرة على انفعالاته في العمل؛ لكن مع الأسرة لا يستطيع بسبب العشم والقرابة.

وأوضح أن التعامل مع تلك الحادثة يأتي على حالتين: الأولى عقلية وأنه ربما يكون مصاباً بخلل عقلي، وحينها يحول للمستشفى، والحالة الثانية نتيجة تعاطي المخدرات، ويعد خللاً نفسياً وليس عقلياً، وفى تلك الحالة قد تصل القضية إلى دار الإفتاء.

وقدم الدكتور علي عبد الراضي عدة نصائح في إطار الحفاظ على استقرار المجتمع والأسرة المصرية، مؤكداً أن الإنسان لديه دوافع البقاء، فكما يملك السيطرة والتحكم في الأكل والشرب في نهار شهر رمضان، فيجب عليه السيطرة على انفعالاته طوال العام.

وشهدت محافظة الإسكندرية مذبحة أسرية، أمس الثلاثاء، عندما أقدم أمين شرطة على قتل زوجته وابنيهما ووالديها وشقيقها وإصابة شخص آخر، وذلك أثناء جلسة صلح بينه وبين زوجته في منزل أبيها بدائرة الرمل ثانٍ في الإسكندرية.