الأرصاد تحذر المواطنين: الشتاء لم ينتهِ

ذات مصر

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن الشتاء لم ينته، ومستمر حتى 20 مارس 2023، على الرغم من أن البلاد تشهد منذ أمس ارتفاعاً في درجات الحرارة، واليوم هناك ارتفاع جديد.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية على القناة الأولى: البلاد سجلت أمس 24 درجة على القاهرة، و اليوم متوقع أن تكون 27 درجة.

وأكدت الدكتورة منار غانم، أن يوم الثلاثاء المقبل سيكون هناك انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة يصل إلى 8 درجات، وستصل درجة الحرارة إلى 20 درجة، وستكون هناك أمطار وتقلبات جوية حادة، محذرة المواطنين من تخفيف الملابس، أو تغيير الملابس الشتوية.

حالة الطقس اليوم الجمعة

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، قد أعلنت حالة الطقس اليوم الجمعة، متوقعة أن يشهد ارتفاعاً بدرجات الحرارة ليسود طقس مائل للحرارة نهاراً على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على السواحل الشمالية الشرقية، حار على جنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وأشارت إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 27 درجة والصغرى 14، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 13، ومطروح العظمى 21 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 29 درجة والصغرى 13، وقنا العظمى 30 درجة والصغرى 13، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 15.