«خناقة البالطو الأسود».. القصة الكاملة لمشاجرة محاميين بقاعة محكمة أجا

ذات مصر

مقاعد خشابية عتيقة  تحتل استراحة المحامين بمحكمة أجاء الجزئية، يجلس على احداهم محمد شبانة للاسْتِرْخاء كالمعتاد قبل بدء عمله  إلا انه اثناء نهوضه لحضور أولى جلساته تفاجئ بهجوم بعض الأشخاص والاعتداء عليه بالضرب وبسلاح ابيض،  ما أدى إلى إصابته بجروح قطعية في الرأس والوجه.

في الثامن من مارس الجاري، قبل يومين من الاعتداء على محمد شبانة محام حر، اندلعت مشادة كلامية بينه وبين «ن.ف»، محام حر،   بسبب خلافات عمل سابقة ووجود دعاوى قضائية بين الزميلين تحولت إلى اشتباك بالايادي ليقوم شبانة بالتعدي بالضرب على زميلة في وسط شوارع الدقهلية، وفقًا لتصريحات المستشار أبو بكر ضوة آمين عام مساعد النقابة العامة للمحامين.

«المحامي لما تعرض للاهانة والضرب قرر الانتقام».. يقولها الأمين العام لمساعد النقابة العامة للمحامين، والذي يوكد أن  «ن.ف»،  وضع خطة واستعانة ببعض اقاربه من أجل الثار لنفسه والاعتداء على محمد شبانة داخل حرم المحكمة بسلاح ابيض.

بطريقة غير شرعية خدع «ن.ف»، أمن محكمة أجا الجزئية، ونجح في إدخال اقاربه بسلاح ابيض، إلى غرفة استراحة المحامين، وفور رايته لمحمد شبانة انهل عليه بالضرب هو ومن معه.. ليتدخل على الفور حرس المحكمة فور سماعهم ضجه وصراخ من المتواجيدن بالغرفة  لتلقى القبض على جميع الأشخاص والمحامي.

يقول  المستشار أبو بكر ضوة، في تصريحات خاصة لـ «ذات مصر»،  إنه يتم التحقيق في الواقعة الأولى والثانية في نيابة أجا بالدقهلية،  في حضور ممثلي النقابة وتستمع إلى أقوال المحاميين فضلا عن متابعة الإجراء الذي سيتخذ على المعتدين على المحامى الذى أصيب وسيتم عرضه على الطب الشرعي وصدور تقرير طبي لإثبات ما به من إصابات

يؤكد آمين عام مساعد النقابة العامة للمحامين، أنه منذ وقوع الواقعة صباح اليوم السبت، وتقوم النقابة بمتابعة الموقف عن كثب مع نقيب الدقهلية، وأنه بعد انتهاء تحقيقات النيابة سوف تقوم النقابة بالتحقيق مع الزميلين وتوقيع عقوبة رادعه.

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، تلقى إخطارًا من اللواء محمد عبدالهادي، مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود بلاغ من إدارة الترحيلات وتأمين المحاكم بحدوث مشاجرة بين عدد من المحامين وبعض الأشخاص داخل محكمة أجا الجزئية.

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة، وبالفحص تبين حدوث مشاجرة بغرفة بوفيه ملاصق لغرفة المحامين وإصابة أحد المحامين بجروح قطعية، وتبين أن أطراف المشاجرة «ي.ا» محام حر، و محمد شبانة، محام حر طرف أول، و«ن.ف»، محام حر، طرف ثاني، وتبين وجود خلافات سابقة بين الطرفين.