«أنفذ وصية أبي وأمي».. طبيب بدسوق يفتح عيادته للفقراء مجاناً

الطبيب
الطبيب

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، يتسابق الجميع في فعل الخير وأعمال البر، كنوع من أنواع التقرب إلى الله والصدقات، فالأمر لا يقتصر فقط على الإنفاق المادي وإطعام الفقراء والمساكين، ولكن كل ما يندرج تحت العمل الخيري والصالح لابد من إلقاء الضوء عليه.

فعل الخير في رمضان.. كشف مجاني لطبيب بكفر الشيخ

ويبادر الدكتور يسري محمدي البندي، أخصائي طب الأطفال والحميات ومدير مستشفى الحميات بدسوق سابقًا، بفعل الخير من خلال مهنته، وتقديم الكشوفات المجانية للمرضى طوال شهر رمضان الكريم، وليس فقط ذلك بل حتى في الأيام العادية.

طبيب مصري يعمل في محافظة كفر الشيخ، قرر أن يتاجر مع الله في خدمة المرضى وتقديم الخير من خلال مهنة الطب وعمل كشوفات مجانية؛ بل لم يتوقف الأمر عند هذا الحد؛ بل التدخل بالتواصل مع عدد من الصيادلة في حالة عدم قدرة المريض على شراء الأدوية.

زوجة الدكتور يسري البندي معلمة تربي أجيالا، ولديه 3 أبناء: الأول أحمد بالصف الثالث الجامعي، والثاني محمد  بالصف الأول الجامعي، والثالث عبد الرحمن بالصف الثالث الثانوي، فهو حريص على غرس قيم الخير والرحمة في نفوس أبنائه الثلاثة.

«طول عمري بعمل كشف مجاني للفقير».. بهذه العبارة بدأ الدكتور يسري البندي حديثه؛ حيث أكد أن المريض أصبح غير قادر على دفع تذكرة الكشف للطبيب الذي يضع ثمنًا باهظًا لتلقي خدمة طبية لا تتعدى الـ 5 - 10 دقائق، باستخدام سماعته وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم كتابة العلاج والأدوية.

وقال أخصائي طب الأطفال والحميات، ومدير مستشفى الحميات بدسوق سابقًا، إن عمل الخير يأتي بسبب وصية والدته له، خاصة إنه تربى في بيئة متوسطة الحال أو فقيرة كأغلب المصريين، ووالده قام بتربيته على الرأفة بحال الآخرين وتقديم المساعدة والدعم بأي طريقة.

وأضاف خلال حديثه: بشتغل حاليا في مستشفى السلام التخصصي. بقدم أيضا كشف 3 أيام برسوم 30 جنيه فقط ، حيث علق على ذلك بأن المرضى في أشد الحاجة لمن يقف بجانبهم، خاصة أن مهنة الطب إنسانية في المقام الأول.

واستكمل حديثه: «بيجيلي في العيادة كذا مريض مع بعض أو اثنين اخوات، باخد ثمن كشف واحد فقط، وفي حالة عدم القدرة المالية تكون جميع الكشوفات مجانية بناء على استطاعة المريض، وربنا بيعوضني وبيرزقني وبيباركلي في القليل سواء في بيتي أو في أولادي» .

وعن ثمن الكشف الطبي في العيادة الخاصة، كشف أنه يبلغ 100 جنيه فقط، ولم يفكر أبدا في رفع ثمن الكشف، ولن يقدم على فعل ذلك خاصة في ظل ارتفاع الأسعار حوله في كل شيء، متسائلا: «لماذا يوجد أطباء يرفعون أجورهم إلى 500 و600 جنيه في الكشف الواحد وهناك فئة تصل أسعارهم إلى 1000 جنيه؟! خاصة أن المريض يمكن أن يكون سالف ثمن الكشف والعلاج» .

وعن متوسط الكشوفات المجانية يوميا، أوضح أنهم من 3- 4 كشوفات مؤكدا أنه يكون في سرية تامة بينه وبين المريض فقط، وأي شخص يريد الكشف من أي محافظة أخرى يمكنه ذلك حتى إذا كان أكثر من مريض معًا  بعيادته الخاصة في أبو غنيمة، سيدي سالم بجوار موقف مطوبس، قائلا: «الناس مطحونة وتعبانة وفيه كتير غلابة بيشتغلوا يوم كامل بمبلغ لا يكفي المعيشة، ومنهم طفل يعمل بالأرض طوال اليوم حتى يتحصل على 50 جنيها ليعين أهله على ظروف الحياة. رفضت أخذ 100 جنيه كشف. إزاي آخدهم وهو بيشتغل طول اليوم عشان نصهم» .

وأكد أن مشكلة الضرائب حقيقية لكل الأطباء، خاصة من يقدمون الدعم ومساعدة الفقراء قائلا: «خاربة بيتي مش عارف ليه في 2021 جالي ضرائب 53 ألف جنيه. الواحد مش عارف يعمل ايه، ورغم كل دة مش عندي عربية وبروح شغلي وعيادتي بالمواصلات».