الشرطة تشتبك مع تشكيلات عصابية بدمياط ومصرع 3 عناصر خطرة (صور)

ضبط تشكيلين عصابيين
ضبط تشكيلين عصابيين من مروجى المخدرات بدمياط

أعلنت الجهات الأمنية، مساء اليوم الأحد، مصرع 3 عناصر إجرامية وإصابة 2 آخرين، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الشرطة بمحافظة دمياط.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطنى والأمن العام، نشاط عدد من العناصر الإجرامية، كوَّنوا تشكيلين عصابيين تخصصوا فى الاتجار بالمواد المخدرة وترويجها على عملائهم. 

المتهمين 

وكشفت المعلومات والتحريات حيازتهم أسلحة نارية وذخائر بدون ترخيص لحماية نشاطهم الإجرامي، فضلاً عن إدارتهم لبؤرة إجرامية بدائرة مركز شرطة كفر سعد بدمياط.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهداف التشكيل الأول المكون من 10 عناصر إجرامية، يتزعمهم أحدهم، ولأربعة منهم معلومات جنائية، حال وجودهم بدائرة مركز شرطة كفر سعد. وقد بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل عن مصرع اثنين منهم وإصابة آخر، وضبط بقية عناصر التشكيل. 

وعُثر بحوزتهم على: (80 كيلوجراما من مخدر البانجو – 35 كيلوجراما من مخدر الحشيش – 2 كيلو جرام من مخدر الهيروين – 15 كيلوجراما من مخدر الإستروكس – 150 ألف قرص مخدر ومؤثر – 2 بندقية آلية - 7 فرد خرطوش – طبنجة – عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – سيارة - مبالغ مالية - 9 هواتف محمولة – 6 قطع أسلحة بيضاء – ميزان حساس).

المضبوطات

كما تم استهداف التشكيل الثاني المكون من 4 عناصر إجرامية، لأحدهم معلومات جنائية، حال وجودهم بقطعة أرض زراعية بدائرة مركز شرطة كفر سعد. وقد بادروا بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات، وأسفر التعامل عن مصرع أحد العناصر وإصابه آخر، وضبط أحد عناصر التشكيل. 

وعُثر بحوزته على (40 كيلوجراما من مخدر البانجو – 15 كيلوجراما من مخدر الحشيش – كيلو جرام من مخدر الهيروين – بندقية خرطوش– 3 فرد خرطوش – 2 طبنجة - عدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة – 2 دراجة نارية بدون لوحات - 3 قطع أسلحة بيضاء – ميزان حساس - مبالغ مالية – 2 هاتف محمول).

بمواجهة المتهمين أقروا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والأسلحة النارية والذخائر لحماية نشاطهم الإجرامي.

تقدر قيمة المواد المخدرة المضبوطة بـ 6 ملايين جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك  استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لا سيما جرائم الاتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.