«شتيجن» جدار برلين العازل في برشلونة

ذات مصر

تالق واضح ظهر به حارس مرمي برشلونة، الألماني تير شتيجن في الفترة الأخيرة مع النادي الاسباني، شتيجن تالق في مباريات كبيرة في مختلف المسابقات، وصاحب الفضل الأول في تصدر برشلونة الدوري الاسباني، وبفارق كبير عن ريال مدريد.

 

شتيجن يحافظ علي فارق النقاط 

حافظ برشلونة علي فارق ال 9 نقاط في الدوري، وجاء ذلك بعد الفوز علي اتلتيك بلباو في الدوري الاسباني، وحقق برشلونة الفوز بسبب واضح وهو تالق شتيجن حارس المرمي، بعد أن قام بالتصدي لعدد من الهجمات الخطيرة لفريق بلباو، بالاضافة إلي الدافع الكبير الذي يقدمه الحارس الالماني في التصدي للهجمات، يقوم بتشجيع الفريق بشكل كبير في الموسم، ويظل برشلونة في الصدارة برصيد 65 نقطة بفارق 9 نقاط عن ريال مدريد، والدوري هدف برشلونة الاساسي بعد الاخفاق الاوروبي، وحقق هدف اللقاء الوحيد لاعب برشلونة رافيينا، وذلك قبل انتهاء الشوط الأول من المباراة.

 

ارقام شتيجن هذا الموسم مع برشلونة

لعب شتيجن 25 مباراة في الدوري الاسباني، ودخل في مرماه 8 أهداف، وهو اقوي خط دفاع في الدوريات الخمس الكبري، وتالقه الواضح ساعد في تقوية خط دفاع برشلونة هذا الموسم، وكان شتيجن قد انضم إلي برشلونة في عام 2014 قادم من المانيا، وظهر بمستوي جيد منذ ذلك الوقت ساعده، علي الحصول علي مكان اساسي في وقت صغير في برشلونة، ووصل إلي ان يكون القائد الرابع كاكثر اللاعبين خوضا للمباريات في برشلونة.

تعليق شتيجن عقب مباراة بلباو في الدوري

علق الالماني شتيجن حارس برشلونة علي مباراة الفريق مع بلباو وقال: «سعداء جدا، وهذا الفوز يمنحنا الكثير، فهذا الملعب أحد أكثر ملاعب الليجا تعقيدا، وعانينا حتى النهاية».

وأضاف: «دافعنا جميعا، ومثل هذه المباريات يجب الفوز بها، وسنواصل العمل، ونحن سعداء جدا لأننا نجحنا في الحفاظ على نظافة شباكنا».

 

برشلونة في الدوري الاسباني هذا الموسم

حقق برشلونة طفرة كبيرة في الدوري هذا العام، ويرجع الفضل الي المدرب تشافي و اللاعبين، وتحقيق الصدارة في الدوري جاءت بعد مجهود كبير، ووصل الفرق الي 9 نقاط بين برشلونة والريال صحاب المركز الثاني، وحقق الفريق 65 نقطة من 26 مباراة في الدوري، ومن واقع 21 انتصار و2 تعادل و 2 خسارة، وحقق شتيجن كلين شيت في مباريات كثيرة، ساعد الفريق في عودة الثقة.

 

برشلونة في دوري ابطال اوروبا

نجاح برشلونة في الدوري حتي الان كان له تاثير كبير، وذلك بسبب الدافع للنادي بعد الخروج من دوري الابطال، والدوري الاوربي، امام مانشستر يونايتد، واصبح الدوري والكاس في اسبانيا، هي اهم اهداف النادي في الوقت الحالي للفريق.