مواعيد غلق المحلات في رمضان وعيد الفطر 2023

غلق المحلات
غلق المحلات

أعلن مجلس الوزراء رقم 233 عدد من القرارات التي تخص مواعيد المحلات العامة في رمضان لعام 2023، وذلك برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

 

مواعيد المحلات في رمضان 2023

ووافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الثلاثاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على عدة قرارات، منها ما يخص مشروع قرار وزير التنمية المحلية، رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة، وذلك بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر المبارك لعام 1444 هجرياً.

 

مواعيد إغلاق المحال التجارية في رمضان

ونص مشروع القرار، على أنه يستثنى من أحكام قرار وزير التنمية المحلية ورئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة رقم 456 لسنة 2020م، ما يلي:

 

  • أن تكون مواعيد إغلاق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر لهذا العام 1444 هجرياً، يومياً الساعة الثانية صباحا.

 

  • استمرار خدمة "التيك أواي" وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات.

 

  • أن تلتزم مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يومياً بالإغلاق الساعة العاشرة مساءً عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

 

  • ألا تخضع للمواعيد المشار إليها كل من:

- محال البقالة.

- والسوبر ماركت.

- والمخابز.

- والأفران.

 

مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل:

- محال بيع الفواكه والخضراوات.

- ومحلات الدواجن.

- وأسواق الجملة.

- والصيدليات.

 

  • أن يتم بدء العمل بتلك المواعيد اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 22/3/2023، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك كما وجه رئيس الوزراء باستكمال الإجراءات المطلوبة لتنفيذ هذا القرار.

 

موعد تطبيق غلق المحلات والمقاهي في رمضان وعيد الفطر 1444 هـ/ 2023م


وعن موعد تطبيق توقيتات غلق المحلات والمقاهي في رمضان وعيد الفطر 2023/1444، نص مشروع قرار التنمية المحلية أن مواعيد غلق المحلات والمقاعي والمطاعم حيث سيتم التطبيق بداية من يوم الأربعاء الموافق 22 مارس 2023، وإلى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

 

كما جاء ذلك خلال اجتماع الحكومة اليوم الثلاثاء، اتخاذ عدد من القرارات المهمة وكان أبرزها مواعيد غلق المحلات، وإدخار 1000 جنيه سنويًا لكل سيدة متزوجة لديها طفلان فقط.