«عين شمس صغرت أوي يا سيد».. أحمد سعد يشوه أعرق الجامعات المصرية

حفل أحمد سعد بجماعة
حفل أحمد سعد بجماعة عين شمس

تسبب الحفل الفني الترفيهي للمطرب أحمد سعد، الذي نظمته أسرة «طلاب من أجل مصر» في جامعة عين شمس، في أزمة مرور وزحام كبير في  شارع الخليفة المأمون بمنطقة العباسية، في مشهد مؤسف لأعرق الجامعات المصرية التي تخرج منها عديد من العلماء في كافة المجالات والتخصصات.

وأثار هذا المشهد غضب عديد من الشخصيات العامة والنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث عبر أحدهم عن هذه المأساة بقوله: «على رأي الفنانة سناء جميل حين قالت لأحمد زكي: عين شمس صغرت أوي يا سيد».

وتعد جامعة عين شمس  ثالث أقدم جامعة مصرية، تأسست في يوليو عام 1950 تحت اسم جامعة إبراهيم باشا، وتعد من الجامعات العربية المرموقة.

 

عميد معهد القلب السابق: زحمة عين شمس طلعت بسبب ناس بتغني «ايه اليوم الحلو دا»

وعبر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب السابق عن أسفه لما حدث في جامعة عين شمس، قائلا: «تخيلوا الشلل المروري إمبارح في القاهرة اللي عطل مصالح الناس بالساعات كان سببه تزاحم شباب جامعة عين شمس بالآلاف داخل وخارج أسوار الجامعة، مش على محاضرة لفاروق الباز أو مجدي يعقوب، لكن علي حفلة غنائية».

وأضاف عميد معهد القلب في منشور له على صفحته الشخصية في «فيسبوك»: «إمبارح كل الناس كانت بتقول إيه اليوم الزحمة دا؟ طلع السبب ناس بتغني (ايه اليوم الحلو دا)».

حفلة المطرب أحمد سعد بجامعة عين شمس

واستضاف الحفل الفني المطرب أحمد سعد، والمطرب محمد شاهين، بحضور عازف الجيتار شريف الجاسر، وبحضور الممثل والمذيع خالد عليش، وذلك بتنسيق طارق أحمد وإشراف الدكتور حاتم ربيع رائد أسرة «طلاب من أجل مصر» بجامعة عين شمس.
وشهد الحفل إقبالا كثيفًا من الطلاب، حيث توافد آلاف من طلاب جامعة عين شمس، لحضور الاحتفالية وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين دخول الطلاب، وتواجد الأمن المركزي أمام بوابات الجامعة، فضلا عن توفير عدد من سيارات الإسعاف تحسبا لأى حالات طارئة.

 

تدافع وإغماءات وتعطل مرور في حفل أحمد سعد 

وشهدت جامعة عين شمس توافد كبير من طلاب جامعة عين شمس على مبنى كلية تجارة جامعة عين شمس، بسبب إقامة حفل للفنان أحمد سعد، حيث وقع عديد من الأحداث المؤسفة في الحفل، من بينها ضرب بين الجمهور بسبب التدافع الكبير وتسلق الطلاب أسوار الجامعة، وتعطل حركة  المرور.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يظهر حالة تدافع كبيرة من قبل عدد من طلاب الجامعة، ووصل الأمر إلى حدوث إغماءات في محاولاتهم للوصول إلى الصفوف الأمامية للحفل.

 

ورفع آلاف من الطلاب أعلام مصر، وسط ترديد مجموعة من الأغاني الوطنية والشعبية، في انتظار وصول الفنان محمد شاهين والمطرب أحمد سعد.

كما شارك الفنان أحمد سعد عدة صور جديدة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور والفيديوهات القصيرة «إنستجرام»، حيث ظهر في الصور من على المسرح من حفلته أمس بجامعة عين شمس، وسط عدد كبير من الطلاب معلقا: «مفيش كلام يتقال أكتر من إني بحبكم».

أغنية «أنا قادر» من مسلسل جعفر العمدة

يذكر أن أحمد سعد طرح مؤخرا الأغنية الدعائية لمسلسل «جعفر العمدة» التي تحمل اسم «أنا قادر» التي حققت أكثر من مليون مشاهدة عند طرحها عبر موقع «يوتيوب».

وطرحت الشركة المنتجة لمسلسل «جعفر العمدة» الأغنية الدعائية للمسلسل، والتي تحمل اسم «أنا قادر»، من غناء أحمد سعد وأداء صوتي لهشام الجخ؛ حيث إن الأغنية من كلمات هشام الجخ، وألحان أحمد سعد، توزيع كوليكس بوي، ورؤية فنية أندرو داوود، والإخراج لمحمد سامي.