ماذا قدم إنفانتينو لـ«الفيفا» في 4 سنوات؟

ذات مصر

أعيد أنتخاب جاني إنفانتينو رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك لمدة 4 سنوات حتى عام 2027، ما يعني استمراره رئيسا للفيفا حتى بعد بطولة كأس العالم 2026، المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، وستكون أول نسخة بنظام 48 منتخبا للمرة الأولى في تاريخ كأس العالم.

الفيفا في عهد جاني إنفانتينو

حقق الاتحاد الدولي لكرة القدم إنجازات في عهد الرئيس الحالي جاني إنفانتينو، وذلك بعد إقامة نسخة مميزة من كأس العالم في قطر 2022، وإقامة أول بطولة كأس عالم للأندية مكونة من 32 فريقا، ستكون أول بطولة أندية عالمية استثنائية، بالإضافة إلى أنه وعد بتنظيم أول نسخة مميزة تضم 48 منتخبا في كأس العالم، ستكون بشكل مبهر للجميع، كما حدث في قطر.

من هو جاني إنفاتينو؟

جيوفاني فينتشنزو إنفانتينو هو تاسع رئيس للفيفا. تولى رئاسة الفيفا بعد جوزيف بلاتر، وهو من أصل إيطالي، جاء والده إلى بريغ من مدينة ريجيو كالابريا الإيطالية، وعمل في التجارة، أما والدته فقد جاءت من لومباردي. كان إنفانتينو شغوفا منذ طفولته بكرة القدم، لكن لم تكن لديه مواهب بارزة، وهو أمر جعله يبحث عن طريقة أخرى للمشاركة في هذه الرياضة دون أن يكون لاعبا محترفا. لقد كانت خطة جيدة، وبالرغم من الصعوبات المادية التي واجهته، تمكن والديه من إكمال إنفانتينو تعليمه وتخرجه في الجامعة. 

لم يهدر إنفانتينو أي وقت وشرع في العمل بمجال شغفه. يذكر أن إنفانتينو متزوج باللبنانية لينا الأشقر، التي عملت قبل الزواج في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، منذ عام 2001، ولديهما 4 فتيات، هن: أليسا وسابرينا وسيرينا وداليا.