«تحذير ضروري».. خبير الأرصاد الجوية يكشف لـ«ذات مصر» تفاصيل طقس شهر رمضان

الطقس
الطقس

كشف رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق، الدكتور أحمد عبد العال، تفاصيل حالة الطقس أول أيام رمضان 2023، وحقيقة ما يثار حول تعرض مصر لما تسمى «عاصفة التنين» خلال هذه الفترة مسببة تقلبات وعدم استقرار في الأحوال الجوية.

وقال عبد العال، لـ«ذات مصر»، إنه لا يوجد ما تسمى «عاصفة التنين»، وأن كل ما يُثار عن ذلك شائعات، مؤكدا أن مصر بعيدة تماما عن كل العواصف، خاصة التي تأتي من المحيطات.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2023

وأضاف أن الطقس أول يوم رمضان 2023 سيكون لطيفا على أغلب الأنحاء، خاصة السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة، ويستمر ذلك لمدة يومين.

متى تنخفض درجات الحرارة؟

ولفت رئيس هيئة الأرصاد الجوية سابقا، إلى أنه بعد مرور أول يومين في شهر رمضان الكريم 2023 ستبدأ درجات الحرارة في الانخفاض، منوهًا بأن الطقس خلال النصف الأول من شهر رمضان الكريم سيكون جيدا ولطيفا إلى حد كبير.

الرياح الخماسينية في الربيع

وتابع: «دخلنا في فصل الربيع 2023 وهو معروف عنه بأنه فصل انتقالي أي يتميز بالتقلبات والتغيرات السريعة والحادة، فمن الممكن حدوث عاصفة ترابية أو رملية، كما أن الرياح الخماسينية من سمات فصل الربيع».

تفاصيل منخفض السودان الموسمي

وأشار رئيس هيئة الأرصاد الجوية السابق إلى وجود منخفض السودان الموسمي الذي يتسبب في حدوث أمطار يمكنها أن تصل إلى حد السيول، خاصة على جنوب البلاد حتى محافظات الصعيد، مكملًا: «رمضان إن شاء الله هيعدي على خير ودرجات الحرارة تكون كويسة وكل عام والجميع بخير».

تحذير شديد حول الطقس

وحذر عبد العال من تخفيف الملابس في فترات الليل والاكتفاء بتخفيف قطعة واحدة فقط من الملابس في فترات النهار؛ حيث إن هناك استمرارا لنشاط الرياح والشبورة المائية صباحًا.

أمطار خفيفة على هذه المناطق

ومتوقع أن تشهد مناطق من السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري، أمطار خفيفة على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، وتكون درجات الحرارة على القاهرة العظمى 26 درجة الصغرى 16 درجة.