«اليوم الذروة».. تحذير شديد من الأرصاد بشأن حالة الطقس

ذات مصر

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الصادر منذ ساعات، أن حالة الطقس اليوم السبت 25 مارس، تشهد ذروة التقلبات الجوية، حيث إن القاهرة الكبرى ما زالت تحت تأثير العواصف الرعدية التي يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة الآن.

حالة الطقس

وضربت موجة من الطقس السيئ حملت رياحًا مثيرة للأتربة وشبورة، مع أمطار رعدية متفاوتة الشدة، معظم أنحاء مصر، وفقًا لهيئة الأرصاد الجوية المصرية.

وتستمر حالة الطقس السيئ لعدة ساعات، وتبلغ اليوم ذروتها من حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد، مرورا بالقاهرة الكبرى والدلتا ومدن القناه وشمال الصعيد وسيناء لذا يجب توخي الحيطة والحذر خاصة عند القيادة.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية المصرية عدة نصائح للمسافرين صباحا، خاصة على الطرق السريعة حيث تتعرض طرق السفر المؤدية للقاهرة الكبرى ومحافظات شمال الصعيد والإسكندرية والدلتا ومدن القناة لشبورة صباحا، فضلا عن احتمالية سقوط الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة بنسبة من 60 حتى 70% تقريبا.

ومن المتوقع أن تتجدد الأمطار مرة أخرى على شمال البلاد مرورا بالقاهرة الكبرى حتى شمال الصعيد مع تقدم الوقت وخلال اليوم. وتصل الأمطار إلى حد السيول على سيناء، كما تنخفض درجات الحرارة على أغلب الأنحاء ويعمل نشاط الرياح على زيادة الإحساس ببرودة الطقس، وفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية.