قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية.. الفرق المصرية ما بين النكسة والنصر

ذات مصر

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» اليوم الأربعاء، إقامة قرعة الدور ربع النهائي لبطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية يوم الأربعاء المقبل، حيث من المنتظر أن تشهد حضورا مصريا.

 

موعد قرعة دوري الأبطال والكونفدرالية

وقال «كاف» في بيانه الصادر عبر موقعه الرسمي إن قرعة ربع نهائي دوري الأبطال والكونفدرالية ستقام يوم الأربعاء الموافق 5 أبريل 2023 في العاصمة المصرية القاهرة، على أن تنطلق في تمام الساعة الثامنة والنصف.

وحتى وقتنا هذا،  تأهلت 7 أندية إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وهي شباب بلوزداد وشبيبة القبائل (الجزائر)، والوداد والرجاء (المغرب)، والترجي التونسي، وماميلودي صنداونز (جنوب أفريقيا)، وسيمبا التنزاني.

وعلى صعيد الكونفدرالية، تأهل كل من المنستيري التونسي، ومارومو جالانتس الجنوب أفريقي، وأسيك الإيفواري، وريفرز يونايتد النيجيري، ويانج أفريكانز التنزاني.

 

ما موقف الفرق المصرية ؟

وقبيل إجراء القرعة، يتباين موقف الفرق المصرية في البطولتين، حيث لم يحسم أيا منهما تأهله للدور ربع النهائي، فعلى مستوى دوري أبطال إفريقيا، يمتلك الأهلي فرصة وحيدة للتأهل للدور ربع النهائي، وهي الفوز على الهلال السوداني في مباراة السبت المقبل، حيث أن الأهلي يتنافس مع الهلال على بطاقة التأهل الأخيرة، علما بأنهما يلتقيان في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

الأهلي مطالب بالفوز بهدف وحيد، أو تحقيق المكسب بأكثر من هدفين، لأنه حال الفوز سيتساوى في النقاط، مع الهلال وسيتم الاحتكام للمواجهات المباشرة، خاصة وأن الهلال يحتل وصافة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطة خلف صنداونز المتصدر، فيما يأتي الأهلي ثالثا برصيد 7 نقاط.

 

وعلى مستوى الكونفدرالية، يأتي فيوتشر في صدارة مجموعته في الكونفدرالية برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام بيراميدز في المركز الثالث، قبل مواجهتهما معا في الجولة الأخيرة يوم الأحد القادم، حيث يمكنها التأهل سويا، حال فوز بيراميدز وخسارة الجيش الملكي بمواجهة اسكوا كارا.

وحال عدم تحقيق بيراميدز الفوز، فإنه سيودع منافسات البطولة من دور المجموعات، بينما يتأهل فيوتشر إلى جوار الجيش الملكي المغربي، ولذلك فإن الفرق المصرية ستكون على موعد مع النصر أو الانتكاسة الأسبوع المقبل .