مصرع «مسجل خطر» في تبادل للرصاص مع الشرطة بالغربية ووفاة طفلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

لقي عنصر إجرامي شديد الخطورة مصرعه، وتوفيت طفلة تصادف وجودها بمكان الحادث، خلال تبادل لإطلاق النيران مع قوات الشرطة بالغربية.

وقد تلقى قسم شرطة كفر الزيات بمديرية أمن الغربية بلاغاً بقيام شخصين بإطلاق أعيرة نارية، بموقف مركبات «التوك توك» الكائن بدائرة المركز.

وعلى الفور تم الانتقال لمحل البلاغ، وتبين قيام شخصين يستقلان دراجة نارية بإطلاق أعيرة نارية في الهواء، وهما من العناصر شديدة الخطورة المقيمين بدائرة المركز، وأحدهما محكوم عليه في عدد من القضايا الجنائية. وحال مشاهدتهما للقوات قاما بإطلاق أعيرة نارية تجاهها فبادلتهما، وأسفر ذلك التعامل عن ضبط أحدهما، وتبين إصابته بعيار ناري، وتم نقله للمستشفى، وبحوزته بندقية خرطوش وفرد محلي، وكمية من مخدر الحشيش. وهرب الآخر بالدراجة النارية.

وبتاريخ 31/3/2023 تمكنت الأجهزة الأمنية بالغربية بالاشتراك مع قطاع الأمن العام من تحديد مكان اختباء العنصر الإجرامي الهارب، بإحدى الأراضي الزراعية بدائرة المركز، وحال استشعاره اقتراب القوات قام بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها من «بندقية آلية» كانت بحوزته، ما نتج عنه إصابة ووفاة طفلة تصادف وجودها بمحيط الواقعة، كما أسفر التعامل عن مصرعه وعُثر بجواره على بندقية آلية، وعدد من الطلقات، وكمية من مخدر الحشيش.

وبسؤال والد الطفلة المتوفاة اتهم المذكور بالتسبب في إصابة نجلته ووفاتها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العام التحقيقات.