تألق كهربا محليًا وقاريًا يجبر الأهلي على إنهاء أزمة الغرامة.. من يدفعها؟

ذات مصر

مع تألقه اللافت في الفترة الأخيرة، تصدرت أزمة سداد غرامة لاعب النادي الأهلي، محمود كهربا، المقررة لصالح نادي الزمالك قائمة الملفات البارزة التي تعمل إدارة الأهلي على حلها، خاصة وأن استمرار اللاعب بات مطلبا جماهيريا، بعدما قاد الفريق للتأهل للدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

غرامة كهربا

ومن المنتظر أن يسدد كهربا غرامة مالية، تقدر بنحو 2.4 مليون دولار، لصالح فريقه الأسبق الزمالك، بناء على حكم المحكمة الرياضية ضد اللاعب بسبب مغادرته الفريق بطريق غير قانوني إلى فريق أفيس البرتغالي قبل العودة مجددًا للأهلي.

ويحق لكهربا المشاركة مع الأهلي حتى 8 أبريل الجاري، بعد صدور قرار من الفيفا في الثلث الأول من شهر فبراير الماضي بمنحه مهلة شهرين لسداد الغرامة، وإلا يوقف مجددًا من 6 أشهر إلى عام.

الأهلي قرر إنهاء أزمة كهربا

كشف الإعلامي أحمد شوبير، في تصريحات إذاعية عبر أثير «راديو أون تايم سبورت»، كواليس من داخل إدارة القلعة الحمراء بشأن كيفية مساعدة النادي الأحمر لكهربا في دفع الغرامة، موضحًا أن «النادي الأهلي قرر إنهاء أزمة كهربا تماماً، وحين يتماثل رئيس النادي، محمود الخطيب، للشفاء من أزمته الصحية سيتم العمل على تجميع المبلغ».

وفيما يخص المصادر التي سيجمع الأهلي من خلالها المبلغ، أوضح شوبير: «سيجمع المبلغ سواء من قبل النادي أو رعاته أو مشجعين محبين للنادي، وحاليا ترى الإدارة أن دفع المبلغ لكهربا بعد مستوياته الأخيرة لن يكون خسارة فيه».

الأهلي لن يترك اللاعب

في السياق ذاته، تحدث أمين الصندوق في مجلس إدارة النادي الأهلي، خالد مرتجي، عما ينوي النادي القيام به بشأن غرامة كهربا، قائًا: «حين انتقل كهربا للفريق كان لاعبًا حرًا والغرامة ليست موقعة علينا، لكننا لن نترك اللاعب الذي ضحى من أجل اللعب لنا».

وأضاف مرتجي في تصريحاته لقناة «ETC»: «سنساعد كهربا بقدر الإمكان ويجب إنهاء الأزمة تمامًا وكهربا قادر على ذلك، ورئيس النادي لن يتأخر عن مساعدة اللاعب ولكن في حد المسموح والمقبول».

وأكمل: «سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي يتابع مع الخطيب الأزمة ويضعان خطة مع اللاعب لدفع الغرامة ستشمل مساعدة النادي له».

الأمور ستكون طيبة خلال أيام

نائب رئيس الأهلي، العامري فاروق، تحدث كذلك عن موقف النادي من غرامة نجمه المتألق مؤخرا، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «صدى البلد» أعقبت مباراة الأهلي والهلال السوداني، والتي انتصر فيها الأحمر بثلاثية حاجزا بطاقة العبور لدور الثمانية.

وقال العامري فاروق ردًا على سؤال بشأن موقف الفريق من غرامة كهربا بالقول: «الأمور ستكون طيبة خلال الأيام القليلة المقبلة، متقلقوش».

وقدم كهربا مستويات مميزة منذ عودته من الإيقاف لمدة 6 أشهر بسبب مغادرته الزمالك قبل نهاية عقده، وتمكن اللاعب الدولي من تسجيل 8 أهداف وصناعة 3 أهداف منذ عودته في يناير الماضي، وحتى مباراة الفريق الأخيرة أمام الهلال السوداني.

وسجل كهربا 3 أهداف في الدوري أمام الزمالك وأسوان والداخلية، بالإضافة إلى هدف في بطولة كأس مصر العام الماضي أمام سموحة، فضلًا عن 3 هاتريك في مباراة القطن الكاميروني، وهدف في مرمى الهلال بدوري أبطال أفريقيا.