السلطات الأمريكية تضع ترامب قيد الاحتجاز بعد وصوله محكمة مانهاتن في نيويورك

ذات مصر

أصبح الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، رهن الاعتقال بعد وصوله إلى مكتب المدعي العام في مانهاتن بعد مغادرته محل إقامته في برج ترامب، حيث تم اعتقاله واحتجازه لدى الشرطة قبل محاكمته المقبلة المقررة اليوم الثلاثاء.

من المتوقع أن يتم أخذ بصمات أصابع ترامب كجزء من لوائح الاعتقال، بينما لا يزال من غير الواضح ما إذا كان سيتم التقاط  صورة الموقوفين له ام لا.

ومن المتوقع أن يتم إحضاره بعد ذلك إلى قاعة المحكمة، حيث سيتم تقديمه للمحاكمة - وهو مظهر من المتوقع أن يكون سريعًا وروتينيًا ولكنه يمثل لحظة مفارقة تاريخية في تاريخ الولايات المتحدة لرئيس سابق قد يدخل البيت الأبيض مرة أخري بعد ما يقارب عام..

من غير المتوقع أن يتم تقييد يدي ترامب بعد اعتقاله، حيث سيظل تحت حماية إنفاذ القانون المستمرة.

كان ترامب أعلن بشكل خاص عن اهتمامه بالتقاط صورة الوجه له الخاصة بالمحاكمة، بينما رجح محللون  أن يحدث ذلك لن يحدث في النهاية عندما يكون داخل مبنى المحكمة الجنائية في مانهاتن.

كاتب مقرب من ترامب يعتبرها دعاية

وكان الكاتب الأمريكي توني كرامير، الصديق المقرب لترامب، قد قال إن الرئيس الأميركي السابق يعتقد أن الصورة الجنائية التي ستلتقط له في جلسة المحكمة المرتقبة، الثلاثاء المقبل، ستكون الأكثر شهرة في العالم.

وأضاف -الرجل الذي يدير مجموعة دعم لترامب- وفق ما أوردت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، أن ترامب يسعى لجمع الملايين من هذه الصورة لتمويل حملته الانتخابية، للفوز بولاية ثانية في رئاسة الولايات المتحدة.

وأضاف أن هذه الصورة ستلصق على أكواب القهوة والشاي والقمصان والأعلام، وستكون محور ملصقات دعائية للحملة المتوقعة لترامب.