التعليم تقرر تطبيق«الفار» في امتحانات الثانوية العامة

ذات مصر

كشف وزير التعليم المصري الدكتور رضا حجازي، عن عزم الوزارة تركيب كاميرات مراقبة بلجان امتحانات الثانوية العامة هذا العام، وذلك ضمن إجراءات وضعتها الوزارة لرصد أي أعمال غش داخل اللجان، كما وضعت عددا من الإجراءات المشددة لضمان دخول الطلاب اللجان دون أي وسائل تساعد على الغش.

ويؤدي حوالي 700 ألف طالب امتحانات الحصول على شهادة الثانوية العامة، وهي آخر مراحل التعليم الأساسي قبل دخول الجامعة، خلال الفترة من 12 يونيو حتى 15 يوليو من عام 2023.

وكان وزير التربية والتعليم قد كشف، خلال لقائه مع أعضاء لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، الأحد الماضي، عن إجراءات تصحيح إجابات طلاب الثانوية العامة إلكترونيا، عدا الأسئلة المقالية سيتم تصحيحها من خلال على أجهزة الحاسب اللوحي التابلت في ضوء مقاييس تقدير الأداء لكل سؤال، ومراجعة مصححين لكل سؤال لضمان دقة التقدير.

ظاهرة تسريب الإمتحانات في الأعوام الماضية

وانتشرت ظاهرة تسريب امتحانات الثانوية العامة في مصر خلال السنوات القليلة الماضية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي تنشر أوراق الأسئلة وإجابتها قبل ساعات قليلة من بدء الامتحانات

وأقر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات تضمن عقوبة حرمان الطالب الذي يرتكب الغش أو الشروع فيه من أداء الامتحان سنة الامتحان وما بعدها ويعتبر راسبا في جميع المواد، كما يعاقب بغرامة مالية.