وصلت لـ 450 ألف جنيه.. أسعار فلكية لـ لوحات المرور المميزة

لوحة معروضة
لوحة معروضة

عرضت «بوابة مصر المرورية» عددا من لوحات السيارات ذات الأرقام المميزة للبيع، وذلك بطريقة المزايدة، حيث وصل سعر إحدى هذه اللوحات لنحو 450 ألف جنيه.

 

 

ووصل سعر أعلي لوحة سيارة وحملت رقم 11 لنحو 450 ألف جنيه، فيما وصل سعر لوحة أخرى تحمل حروف «ل م ى» لـ 400 ألف جنيه.

 

مزاد لوحات المرور في مصر

وخلال الأعوام الماضية، ومع تطور منظومة المرور المصري، تزامنا مع إطلاق صندوق تحيا مصر لتنمية موارد الدولة، أعلنت بوابة مرور مصر الإلكترونية عن موقع جديد مخصص للمزايدات على اللوحات المرورية المميزة المخصصة للسيارات.

ويُعد هذا واحدًا من المشاريع القومية، التي توجه الإيرادات بالكامل إلى صندوق تحيا مصر، لتصبح هذه واحدة من الطرق المساهمة بطريقة غير مباشرة في دعم التنمية بمصر.

ويطرح المزاد، اللوحات المعدنية المميزة على الموقع الإلكتروني، حيث يتم تحت إشراف الإدارة العامة للمرور، ويتم فتح باب التزايد على هذه اللوحات.

وتنقسم اللوحات إلى نوعين، الأول لوحات يجري عليها التزايد وهذهبدأ العملاء بالفعل التزايد للحصول عليها مقابل أكثر قيمة يرسى عليها المزاد، وهناك لوحات متاحة للتزايد والتي تنتظر العملاء للحصول عليها.

 

كيفية شراء لوحات سيارات بأرقام مميزة 

تعد عملية شراء اللوحات الكترونية منذ بداية المزاد، حيث يقتصر الأمر فحسب على الموقع الإلكتروني، الخاص بالإدارة العامة للمرور، ويتم تسجيل الدخول باستخدام الحساب الإلكتروني أو إنشاء حساب ثم اختيار إنشاء لوحة والانتظار حتى تعرض في قائمة اللوحات المتاحة للتزايد، أو باختيار لوحة من اللوحات المتعددة المتاحة بالفعل والقيام بالمزايدة مع العملاء الآخرين.

وقبل بدء المزايدة يتم دفع قيمة تأمين تقدر بـ 10 آلاف جنيه قابلة للزيادة لضمان الجدية على المزايدة، والرغبة في الحصول على هذه اللوحة، ويتم إعادة هذا المبلغ في حالة الحصول على اللوحة عن طريق خصم قيمة التأمين من ثمن اللوحة، وفي حالة عدم الحصول على اللوحة يتاح مبلغ التأمين للاستلام على نفس الحساب البنكي في الفترة التي يحددها البنك، ويتم سداد هذه المبالغ عن طريق كارت الائتمان أو نقدًا في أحد فروع البنك الأهلي المصري.