شعبة بيض المائدة تستغيث: نواجه جهات تريد تدمير الصناعة

ذات مصر

جددت شعبة بيض المائدة التابعة للاتحاد العام لمنتجي الدواجن استغاثتها من عدم توفر خامات الأعلاف اللازمة لاستمرار صناعة الدواجن وبيض المائدة، محذرة من أن الثروة الداجنة في مصر على مشارف التدمير.

وأضافت الشعبة، في بيان، أمس السبت، نشرته الصفحة الرئيسية للاتحاد العام لمنتجي الدواجن: «بعدما قام الاتحاد العام لمنتجي الدواجن وشعبة بيض المائدة بإرسال خطابات إلى كل الجهات المعنية، نستغيث من عدم توفر خامات الأعلاف اللازمة لاستمرار صناعة الدواجن وبيض المائدة».

تبدد الأمل في الانفراجة

وتابعت الشعبة في بيانها: «توقعنا انفراجة وتدخل تلك الأجهزة لإنهاء الأزمة، ولكن للأسف قد حدث العكس، فقد ازدادت تلك الأزمة سوءاً حيث ارتفعت أسعار الخامات وقل توافرها، وكأن هناك من يعمل ضد المصلحة العامة!!!!!!».

وتساءلت الشعبة «أين تعليمات السيد رئيس الجمهورية بتوفير الخامات للقطاع الداجني، محذرة في نهاية البيان أنها تبشر الجهات، لم تسمها، أن مشارف تدمير الثروة الداجنة في جمهورية مصر العربية.  

يأتي ذلك وسط الارتفاعات المستمرة في أسعار الدواجن البيضاء بالمزارع، وكذا ارتفاع سعر بيض المائدة عن ٤ جنيهات، رغم الوعود الحكومية بالإفراج عن علف الدواجن بالموانئ،  ما تسبب في خروج عدد كبير من المربين خلال  الأشهر الماضية، بينما انتعشت تجارة المزارعين الكبار وممن يتحكمون في شركات استيراد الأعلاف من الخارج.