أشرف زكي: معندناش تحرش في معهد السينما وأطعن على الاستطلاع المنتشر

ذات مصر

علق الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على أحد استطلاعات الرأي الذي أثبت أن هناك العديد من وقائع التحرش داخل المعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون.

وأضاف أشرف زكي خلال تصريحات تليفزيونية: «معندناش تحرش في معهد السينما، وأطعن على الاستطلاع ده».

أشرف زكي: أي وسط يوجد به تحرش 

واستكمل أشرف زكي: «أي وسط أو مهنة بها هذه المشاكل وهتلاقي فيها نفس الشكل، لو جتلي شكوى من أي فنانة أنها اتعرضت للتحرش من أي حد حتى لو فنان كبير، هتقدم شكوى ونحقق ونشوف هنتعامل ازاي ومفيش حد فوق القانون».

العمل الأول بين أشرف زكي والشيخ علي جمعة 

وكشف الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عن عمل جديد يحضر له من تأليف الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق.

وقال أشرف زكي خلال لقائه في برنامج «vip» من تقديم أميرة بدر عبر قناة «هي»: أقدم عملا في حب رسول الله، من تأليف علي جمعة وإخراجي مع المايسترو أمير عبد المجيد.

علاقة أشرف زكي بالشيخ علي جمعة

وتحدث أشرف زكي عن علاقته بالدكتور علي جمعة وقال: الشيخ علي جمعة أعطاني سبحة لا تفارق يدي أتفاءل بها كثيرا، علاقتي به طيبة جدا، هو رجل ذو مسيرة عطرة.

 أشرف زكي يتقدم ببلاغ ضد الشيخ حاتم الحويني 

وهاجم الفنان أشرف زكي، حاتم الحويني، نجل الداعية السلفي أبو إسحاق الحويني، بعد هجومه على الفنانين، وسبهم، وهجومه على عدد من الأعمال الفنية الرمضانية، ووصفها بالفسق والفجور. 

وقال أشرف زكي في تصريحات تليفزيونية: «حاتم الحويني بيكره الفنانين والفن، وإحنا بينَّا وبينه القضاء، كل شوية بنتشتم، هل الدين فيه إنك تتهم ناس بالفسق والفجور؟.. أنا رفعت عليه قضية لما شتمني شخصيًا وكسبتها وأخدت تعويض، ورفعت قضية تانية لأنه شتم في الأعمال الأخيرة في رمضان، في ناس شايفانا كده وربنا يسامحهم، وحسبي الله ونعم الوكيل.. ربنا المنتقم».

وكان المحامي بالنقض والمستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية، شعبان سيد، تقدم ببلاغ للنائب العام ضد حاتم الحويني، يتهمه بالتطاول والهجوم على الفنانين، بتوجيه عبارات السب والقذف والطعن في الأعراض عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء في البلاغ الذي حرره سعيد وكيلًا عن نقيب المهن التمثيلية، أن المشكو في حقه شن هجوما غير مبرر على الفن والفنانين، وكتب عبر صفحته الرسمية الموثقة بموقع «فيسبوك»: «في الدراما المصرية والعربية تجد الزندقة والإباحية والفجور».