البداية من 47 ألف جنيه.. قفزة كبيرة في أسعار عمرة العشر الأواخر من رمضان

عمرة رمضان 2023ف
عمرة رمضان 2023ف

تشهد أسعار العمرة، وخصوصا خلال العشر الأواخر من شهر رمضان ارتفاعا كبيرا من جانب شركات السياحة، بالتزامن مع تغير سعر صرف الدولار الأمريكي والريال السعودي، الأمر الذي جعل نسبة التغير في تكلفة الرحلة الروحانية كبيرة.

سعر عمرة أواخر رمضان

عدم استقرار قيمة الجنيه أمام العملات الأخرى، جعل شركات السياحة تعلن أسعارا استرشادية مربوطة بتحركات سعر العملة ولعل ذلك أدى إلى قفزات كبيرة في تكلفة العمرة خلال الأيام الماضية.

أسعار عمرة  العشر الآواخر من رمضان

جاءت الأسعار وفقًا لشركات السياحة على النحو التالي:

وبلغ السعر الأقل للعمرة خلال العشر الأخيرة من شهر رمضان 47000 جنيه، و سعر (غرفة رباعية) والسفر على مصر للطيران 51500 جنيه. وسعر (غرفة ثلاثية) والسفر على مصر للطيران 59000 جنيه سعر (غرفة ثنائية) والسفر على مصر للطيران 72000 جنيه.

ودعت الغرف التجارية في تقرير حديث حصل «ذات مصر» على نسخة منه، إلى عدم التوسع فى الأنظمة الفاخرة للحج والعمرة بعدما تجاوز ت أسعار الحج الـ250 ألف جنيه خلال الموسم الماضي، واستغلال موسم الحج والعمرة فى المزيد من العلاقات التجارية والاستثمارية بما يحقق للشركات المصرية فوائد جديدة.

وأشارت الغرفة إلى أنه يتم فتح أسواق للشركات المصرية المتنوعة تحقيق أقصى استفادة ممكنه خلال موسمى العمرة والحج بالمزيد من الاتفاقيات التجارية بتوريد أكبر عدد ممكن من العمالة الموسمية بتنوع تخصاصاتها، وعقدت الاتفاقيات التى تسمح بدخول اكبر عدد من الشركات الغذائية وفقا للمواصفات السعودية.

وبينت أنه يجب وضع سقف لما يجلبه المعتمر والحج من هدايا، منوهةً بأن لبعض يجلب أكبر قدر من السلع الترفيهية أغلبها صينية المنشأ.
وكشف التقرير أن نسبة ما ينفقة المعتمر والحج على بند السكن هى 20.5% وبند النفقات الشخصية 19.7% والإنفاق على الهدايا 15%، وخدمات الطواف والخيام بالمشاعر المقدسة 9.7%، والإنفاق على بند الاضحية 9.7%.