صحف كولومبيا عن تدريب أوسوريو للزمالك: وجهة غريبة والجماهير تعرف الأهلي فقط

أوسوريو
أوسوريو

مع تبقي رتوش بسيطة لإكمال التعاقد والإعلان رسميا عن الصفقة، تحدثت الصحف الكولومبية عن اقتراب خوان كارلوس أوسوريو من تدريب الزمالك خلفًا للبرتغالي جيسفالدو فيريرا. 

وجهة غريبة

واعتبرت صحف كولومبيا الخطوة أنها "وجهة غريبة" بالنسبة للمدرب الذي ارتبط اسمه بتدريب عدد من الفرق في أمريكا الجنوبية خلال الفترة الماضية.

وسبق أن أقال الزمالك فيريرا لسوء النتائج، وعيّن أحمد عبدالمقصود ثم مدحت عبدالهادي بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدرب أجنبي جديد، قبل أن يستقر  على أوسوريو لتدريب الفريق، بعد تعثر المفاوضات مع الألماني هايكو هيرليتش.

وقال مرتضى منصور، رئيس الزمالك، في وقت سابق إن المدرب الكولومبي صاحب الـ61 عامًا سيصل في وقت قريب إلى القاهرة لبدء مهمته مع الفريق.

سلامة عائلته في خطر

وذكرت صحيفة Noticiasrcn الكولومبية في تقريرها الذي جاء بعنوان "أوسوريو على بُعد خطوة من تدريب فريق أجنبي".

وقالت  الصحيفة: "أوسوريو يسافر  إلى القاهرة، لمقابلة مسؤولي الزمالك من أجل الاتفاق على التفاصيل النهائية للعقد، والتعرف على النادي".

وتابعت أن أوسوريو وضع حدًا للشائعات التي أحاطت بمستقبله، وعاد للتدريب بعد غياب لمدة عام، منذ إقالته من تدريب أمريكا دي كالي في مارس 2022.

وأوضحت الصحيفة أن فترة أوسوريو مع أمريكا دي كالي كانت "عاصفة"، ولم يتمكن خلالها المدرب من تطبيق أفكاره التكتيكية، على عكس ما فعله في تجاره السابقة، خصوصًا بعد أن توترت علاقته مع المشجعين، وباتت سلامة عائلته في خطر.

وأكملت أن أوسوريو ارتبط اسمه بتدريب منتخب كولومبيا قبل التعاقد مع نيتور لورينزو، وكذلك جونيور دي بارانكويلا الكولومبي بعد رحيل مدربه أرتورو رييس.

فريق غير معروف

وأردفت الصحيفة: "خارج كولومبيا تم ترشيح أوسوريو لتدريب بوكا جونيورز الأرجنتيني الذي مازال يبحث عن خليفة لمدربه هوجو إيبارا، لكن المدرب اختار وجهة غير متوقعة، حيث سيدرّب فريقًا لا يعرفه كثيرون في أمريكا الجنوبية".

واستطردت الصحيفة أن "عقد أوسوريو سيمتد حتى أغسطس 2024 مع الفريق الذي يعد حامل لقب الدوري المصري، لكنه يمر بفترة سيئة في الوقت الحالي حيث يحتل المركز السابع في جدول الترتيب".

واختتم تقريرها بالإشارة إلى أن "الزمالك، الذي يعد ثاني أكبر فريق في مصر بعد الأهلي، سيكون الوجهة السابعة في مسيرة أوسوريو".

مهمة صعبة لكن ليست مستحيلة

 شبكة la10 نشرت تقريرًا بعنوان "أوسوريو يعود للتدريب من جديد"، وذكرت الشبكة أن "أوسوريو يضع حدًا لإجازته بعد رحيله عن أمريكا دي كالي الكولومبي، حيث لم يعمل كمدرب منذ ذلك الوقت، واكتفى بعمله كمحلل فني لمباريات كأس العالم 2022 لدى شبكة ESPN".

وتابعت: "بعمر 61 عامًا، لايزال أوسوريو يعتقد أن بإمكانه التدريب خصوصًا أن لديه أفكار عصرية، ويستهدف هذه المرة الكرة الأفريقية".

وأوضحت الشبكة أنه "سيكون على أوسوريو العمل بجد لإعادة الفريق لمنصات التتويج، بهدف تأكيد جدارته الفنية"، مختتمة بالقول: "إنها ليست مهمة سهلة، لكنها ليست مستحيلة أيضًا".

الجماهير تعرف الأهلي

 شبكة Infobae نشرت تقريرا بعنوان: "أوسوريو يودع الكرة الكولومبية، وينتقل إلى مصر.. المدرب الذي درّب عديد الأندية في كولومبيا سيخوض تجربة جديدة في أفريقيا".

وقالت: "بعد أن كان أوسوريو قريبًا من العودة إلى كرة القدم المكسيكية من خلال تدريب تيجريس مونتيري بعد قيادة منتخب المكسيك في وقت سابق، اختار المدرب الكولومبي وجهة غريبة".

وأكملت: "الجماهير في معظم أنحاء العالم يعرفون فريقًا واحدًا في مصر، هو الأهلي، أبرز بطل لدوري أبطال أفريقيا، ويشارك باستمرار في بطولة كأس العالم للأندية، بينما القليل من المشجعين يعرفون الزمالك، وهو ثاني فريق من حيث الأهمية في مصر".