مؤسسة حقوقية: 5 معتقلين بينهم نجل «مرسي» حاولوا الانتحار.. وأسرة الرئيس السابق تنفي (صورة)

سجن بدر
سجن بدر

كشفت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، عن رسالة من 5 معتقلين بسجن بدر بينهم أسامة مرسي، نجل الرئيس الراحل محمد مرسي، حاولوا الانتحار عبر قطع شرايين اليد، لكن أسرة الرئيس المعزول، شددت على عدم صحة محاولة نجلها الانتحار، رغم ما يتعرض له من تنكيل في السجن.

وبينت الرسالة التي حملت عنون "نتعرض للقتل البطيء.. أغيثونا في سجن بدر٣.. نداء للعالم أجمع"، أن المعتقلين يتعرضون للتنكيل داحل السجن حتى في شهر رمضان، الأمر الذي دفع عددًا منهم لمحاولات الانتحار عبر قطع شرايين اليد، وهم "أسامة محمد مرسي، والدكتور عبدالله شحاتة، وعمرو العقيد، وأحمد شريف الليثي، وداود خيرت".

وأوضحت الرسالة التي حملت عنون "نتعرض للقتل البطيء.. اغيثونا في سجن بدر٣.. نداء للعالم أجمع" تمكنت قوات الأمن في السجن من إنقاذ المعتقلين وتم علاجهم وإعادتهم إلى غرفهم مرة أخرى.

وأضافت الرسالة: "قطاع 2 كله قام بالهتافات (الزيارة - الزيارة – الزيارة) فجاءت في اليوم التالي قوات من مصلحة السجون وقامت بتجريد غرف مجموعة من المعتقلين منهم، عمرو ذكي، ومسعد قطب، ومحمد إبراهيم، ومحمد الدسوقي، وأسامة مرسي، وأخذوا كل شيء في الغرفة حتي الملابس والأدوية وخلعوا حنفيات المياه وقطعوا الكهرباء عن الغرف.

وأشارت إلى تجريد ١٥ غرفة في قطاع ٤ و٧ في قطاع ٣ و١٤ في قطاع ١ بسبب الهتاف لطلب الزيارة كذلك تم تقليل كميات التعيين، وأصبحت لا تشبع أي شخص ولمزيد من الضغط تم غلق الكافيتريا ومنع التريض ومنع المستشفى وعدم صرف الأدوية ألا بعد نزع غطاء كاميرا الغرفة الذي وضعه المعتقلون

وذكر المعتقلون أنهم الآن في حالة حصار كاملة، وأنه حدث اعتداء على الدكتور عبدالله شحاتة حتى أغمي عليه من الضرب وحاول عمرو العقيد الدفاع عنه فتم كهربته بالصاعق حتى أغمي عليه أيضا، فضلًا عن وضع أسامة مرسي والعقيد وأحمد الليثي في التأديب حتي الآن.

وحملت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، أجهزة الدولة المصرية والمجتمع المصري والدولي، مسؤولية أمن وسلامة وحياة المئات من المعتقلين بسجن بدر 3.

أسرة مرسي تنفي

في الوقت نفسه، نفت أسرة الرئيس الراحل محمد مرسي، الأخبار المتداولة بخصوص محاولة انتحار نجلها أسامة في محبسه بمجمع سجن بدر 3، مطالبة وسائل الإعلام وبعض المنصات الحقوقية التى نشرت الخبر، تحري الدقة والتأكد من مصادرها.

 

وشددت أسرة الرئيس المعزول في تدوينة عبر صفحة مؤسسة مرسي للديمقراطية بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، على أن نجلها أسامة مرسي رغم ما يتعرض له من انتهاكات في محبسه لا يزال متمسكًا بطريق النضال السلمي وعلى درب أبيه دون يأس أو استسلام.