مدير مكتب حميدتي يعلن انشقاقه ويصف ما يحدث بـ «التمرد الصريح»

ذات مصر

أصدر مدير مكتب قائد ميلشيا الدعم السريع انشقاقه ومجموعة من قوات الميليشيا، وأصدر بياناً ً وصف فيه ما يجري في السودان بالتمرد الصريح على القوات المسلحة، وطلب من جميع الوحدات العودة لمقراتها العسكرية، وحذرمن يخالف ذلك بتعريض نفسه للمحاكمة العسكرية.

وجاء البيان بتوقيع لواء ركن حسن محجوب عبد الفضيل «مدير مكتب قائد قوات الدعم السريع». 

وكان رئيس دائرة الاستخبارات بقوات الدعم السريع اللواء الركن الخير ابو مريدات قد أعلن انضمامه للقوات المسلحة «برا بقسمه العسكري» ويقوم بتسليم دائرة الاستخبارات للقوات المسلحة .

وأصدر رئيس مجلس السيادة السوداني عبدالفتاح البرهان، منذ قليل  قرارا بإنهاء نقل وانتداب وإلحاق جميع ضباط القوات المسلحة العاملين بقوات الدعم السريع وتبليغهم فورا إلى إقرب وحدات عسكرية بالعاصمة والولايات، بحسب بيان صادر عن الناطق الرسمي للقوات المسلحة.
وقبل قليل، قالت القوات المسلحة السودانية على صفحتها على فيسبوك "لا تفاوض ولاحوار قبل حل وتفتيت ميليشيا حميدتي المتمردة".
وأضافت في بيان لاحق: تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بكل ضباط وضباط الصف والجنود التابعين من عناصر القوات المسلحة الذين يعملون حاليا في قوات الدعم السريع، إضافة إلى الأخوة من الذين تم تنسيبهم بموجب الترتيبات الأمنية وعناصر قوات حرس الحدود وهيئة العمليات بالتبليغ فورا إلى أقرب وحدات للقوات المسلحة بجميع. مدن ومناطق السودان والعاصمة المثلثة".