الاشتباكات مستمرة.. مقتل قائد قوات القيادة العامة بالجيش السوداني

ذات مصر

 كشفت قناة العربية في نبأ عاجل لها، منذ قليل، عن مقتل قائد قوات القيادة العامة بالجيش السوداني، في أثناء الاشتباكات مع مليشيات الدعم السريع.

وأعلن الجيش السوداني، في بيان رسمي اليوم الأحد، السيطرة على مقرات الدعم السريع في بورتسودان وكسلا والقضارف والدمازين، فضلًا عن السيطرة على مقرات الدعم السريع في كوستي وكادوقلي وكرري.

الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

كما نزح مواطنو الأحياء الغربية في الفاشر بولاية شمال دارفور مع شدة الاشتباكات، كما أن الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع لا تزال مستمرة، فضلًا عن سماع أصوات إطلاق الرصاص في محيط مقر القيادة العامة للجيش السوداني.

واحتدم القتال في السودان لليوم الثاني الأحد بعد معارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في السيطرة، أسفرت عن مقتل 56 مدنيًا على الأقل وإصابة مئات آخرين، مما أثار قلق دولي.

قال شهود إن الانفجارات تصم الآذان، وإن إطلاق نار كثيف هز المباني في الضواحي الشمالية والجنوبية للعاصمة الخرطوم، فيما هزت الدبابات الشوارع وحلقت طائرات مقاتلة في سماء المنطقة.

اندلعت أعمال العنف في وقت مبكر من صباح السبت بعد أسابيع من التوترات المتصاعدة بين قائد الجيش عبد الفتاح البرهان ونائبه محمد حمدان دقلو، قائد قوات الدعم السريع شبه العسكرية المدججة بالسلاح، حيث اتهم كل منهما الآخر ببدء الاشتباكات.

وظهرت لقطات دخان كثيف يتصاعد من مبنى بالقرب من مقر الجيش بوسط الخرطوم.