مصادر لـ«ذات مصر»: 9 محافظات تأكد إجراء انتخابات الغرف التجارية بها

ذات مصر

كشفت مصادر مطلعة بالغرف التجارية، اليوم الإثنين، أنه تأكد إجراء انتخابات الغرف التجارية في 9 محافظات هي: القاهرة، والجيزة، ومرسى مطروح، وجنوب سيناء، ودمياط، وبني سويف، وقنا، والأقصر، والبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة لـ«ذات مصر»، أنه تساوى عدد المرشحين مع عدد المقاعد في كل من الدقهلية والقليوبية حتى الآن، مبينةً أن مصير بقية الغرف سيتحدد خلال الأسبوع الجاري وقبيل إغلاق باب التقدم للترشح.

وكان المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، قرر فتح باب تلقي طلبات الترشح لانتخابات أعضاء مجالس الغرف التجارية على مستوى الجمهورية لمدة 5 أيام عمل، بدأت الأربعاء الماضي، وتستمر حتى الأربعاء المقبل، وذلك أمام رئيس لجنة الجدول مدير مكتب السجل التجاري الرئيسي بكل محافظة، لمن تنطبق عليهم شروط الترشح، طبقا لقانون الغرف التجارية والمدرجين بالجداول الانتخابية.

وصرح الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ومساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، بأنه قد تقدم في اليوم الأول 55 مرشحا من الـ 27 محافظة، و98 في اليوم الثاني ليصل الإجمالي إلى 153 مرشحا.

يذكر أنه سيتم انتخاب 194 عضوا في 27 غرفة للانتخاب، بواقع 11 بالقاهرة، و9 بالإسكندرية، و8 في كل من غرف المستوى الأول، وهي: بورسعيد ودمياط والجيزة والغربية والشرقية وأسيوط والدقهلية والجيزة وسوهاج وكفر الشيخ، التي تم رفعها للمستوى الأول خلال الدورة الحالية، و7 أعضاء في كل من غرف المستوى الثاني، وهي القليوبية والمنوفية والإسماعيلية والسويس والفيوم وبنى سويف والمنيا وجنوب سيناء وقنا وأسوان وشمال سيناء ومرسى مطروح والبحر الأحمر، و 6 أعضاء في كل من غرف المستوى الثالث، وهي الوادي الجديد والأقصر.