الدولار يعاود الارتفاع فى السوق السوداء وترقب لتعويم خامس

ذات مصر

مجدداً، عاد دولار السوق السوداء  للارتفاع بعد تراجع لم يستمر طويلا، لتمارس السوق السوداء نشاطها وبقوة في التعاملات الأخيرة من يوم الإثنين.

و مع بدء ارتفاعه من جديد وفق متعاملين في سوق الصرف وصل سعر الدولار في السوق السود لمستوى يتراوح بين 36.50 إلى 36.90جنيهاً مقابل 3075 للشراء و30.85للبيع فى البنك الأهلي المصري اليوم.

وكان أعلى سعر لصرف الدولار تم تسجيله في السوق الموازية قد بلغ نحو 34.50 جنيهاً منذ يومين.  

وأرجع  متعاملون ارتفاع الدولار مجددا إلى الشائعات التي تتردد في الأوساط المصرفية عن قرب التعويم الخامس يوم الأربعاء المقبل، وهو الأمر الذى حجب معه تجار العملة الدولار تمهيدا لرفع سعره ليتجاوز ال40جنيها.

ووسط طلب متزايد وعرض ضعيف  للدولار  من جانب المستوردين على دولار السوق السوداء، تسبب في ارتفاعه إلى مستوى 36.90جنيهاً خلال تعاملات اليوم.

جدير بالذكر هناك توقعات تشير إلى احتمالية أن يشهد الجنيه المصري المزيد من التخفيض، فيما تكافح البلاد لجذب استثمارات أجنبية كبيرة من الصناديق السيادية الخليجية في الوقت الذي لا يزال مستثمرو المحافظ الأجنبية يراقبون السوق عن بعد.
 

وعلى الرغم من فقدان الجنيه 50% خلال العام الماضي بعد خفض قيمته 4 مرات، فإن العملة لم تصل بعد إلى سعر صرف متوازن قصير الأجل.