مسؤول سوداني لساويرس: مهما دعمت «حميدتي» لن تصل لمبتغاك في السودان

ذات مصر

في أول تعليق من مسؤول سوداني على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس الداعمة لمليشيا الدعم السريع في مواجهة الجيش السوداني، هاجم مبارك أردول مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية رجل الأعمال نجيب ساويرس في تغريدة على منصة تويتر.

وقال مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية موجها حديثه لساويرس: «نعلم أنك تقدمت قبل شهور لمعاودة نشاطك في التعدين في السودان، ونحن لم وان نجيب لك ذلك»، وتابع «مهما دعمت الجهات المناوئة للجيش لن تعود لك تلك الشراكة».

إدانة ساويرس الجيش السوداني ودعمه لميلشيا «حميدتي» 

وكان ساويرس قد أظهر دعماً كبيرا لميليشيا الدعم السريع في تمردها على الجيش السوداني، حيث حوَّل حسابه على «تويتر» إلى منصة إعلامية لدعم قائد قوات «الدعم السريع» السودانية، محمد حمدان دقلو «حميدتي» وميليشياته التي تقاتل الجيش السوداني، مشيرًا إلى أن ميليشيا حميدتي مؤيدة للديمقراطية، وأن تصرفات الجيش السوداني تصعيد للموقف سيؤدي إلى سقوط مدنيين.

وكتب ساويرس على حسابه الشخصي على «تويتر»: «تهدف قوات التدخل السريع إلى تسليم السلطة للحكومة المدنية بتوقيع الإطار الذي تجنبه البرهان، وبدلاً من ذلك يقصف المدنيين بالطائرات وهو تصعيد خطير وجريمة حرب.. تلك القنابل لا تتعرف على مدنيين من الجيش».

 

وعن القصف المتبادل بين الجيش السوداني والميليشيات، أدان ساويرس البرهان قائد القوات المسلحة، متابعًا: «التصعيد من البرهان بقصف الطائرات والمدفعية لمواقع مدنية سيؤدي إلى زيادة عدد الضحايا الأبرياء.. لن تسفر هذه المعركة إلا عن الدمار أو الموت».