ساويرس يرد على تسميته بـ«نجيب آل دقلو»: «أتشرف»

ذات مصر

رد رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على تسميته بـ«نجيب آل دقلو» من قبل أحد المغردين، بعد تصريحه بأن ميليشيا الدعم السريع في السودان تسعى لنقل السلطة للمدنيين، وهو ما يعارضه رئيس المجلس الانتقالي عبد الفتاح البرهان.

وكتب أحد المغردين لساويرس على تويتر: «نجيب آل دقلو»، في إشارة إلى اسم قائد ميليشيا الدعم السريع، محمد حمدان دقلو «حميدتي».

وكان رد رجل الأعمال المصري على هذه التغريدة بالقول: «أتشرف».

تعليق مسؤول سوداني

وعلق مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية مبارك أردول على تصريحات رجل الأعمال نجيب ساويرس الداعمة لميليشيا الدعم السريع في مواجهة الجيش السوداني، قبل يومين موجها حديثه لساويرس: «نعلم أنك تقدمت قبل شهور لمعاودة نشاطك في التعدين في السودان، ونحن لم ولن نجيب لك ذلك»، متابعاً: «مهما دعمت الجهات المناوئة للجيش فلن تعود لك تلك الشراكة».

وأعلنت ميليشيا الدعم موافقة قائد القوات محمد حمدان دقلو، على هدنة لمدة 24 ساعة تبدأ من الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء الموافق 19-4-2023 حتى السادسة من مساء غد الخميس 20-4-2023.

وأكدت في بيان لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، التزامها التام بوقف كامل لإطلاق النار، متابعةً: «نأمل أن يلتزم الطرف الآخر بالهدنة حسب التوقيت المعلن».