بالصور..ستاد القارة يتزين باللون الأحمر مع بدء توافد جماهير الأهلي

ذات مصر

نشرت الصفحة الرسمية للأهلي عبر فيس بوك صورًا لجماهير النادي التى بدأت تتوافد بكثافة على بوابات ستاد القاهرة لحضور مباراة فريقها ضد الرجاء البيضاوي المغربي، التي تجمعهما عند الساعة التاسعة في ذهاب دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

والتقى الفريقان من قبل في تسع مباريات خلال خمس مواجهات إفريقية، أربع منها في بطولة دوري أبطال إفريقيا، والخامسة في كأس السوبر الإفريقي.

تاريخ مواجهات الناديين

بينما بدأت مواجهات الفريقين في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 1999، حيث التقيا في دورالمجموعات والذي كان يجرى من مجموعتين، فاز الرجاء بهدف للا شيء في مباراة الذهاب بالقاهرة، وفي العودة بالدار البيضاء تعادل الفريقان بهدف لكل منهما.

بينما جاءت ثاني مواجه الفريقين عام 2002 في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الرجاء 2-1 بالدار البيضاء، أحرز هدف الأهلي أحمد بلال، وتعادل الفريقان بالقاهرة 3-3، أحرز أهداف الأهلي إبراهيم سعيد وخالد بيبو وأحمد بلال، وتصدر الرجاء المجموعة وصعد للدور نصف النهائي، ليخرج الأحمر بعدها من دور المجموعات.

وجاءت المواجهة الثالثة كانت عام 2005 في العصر الذهبي للأهلي، في دوري المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة بهدف أحرزه محمد شوقي، وتعادل الفريقان في الدار البيضاء بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي عماد متعب، وصعدا للدور نصف النهائي، وأكمل الأهلي طريقه وفاز بالبطولة للمرة الرابعة في تاريخه.

المواجهة الرابعة كانت في كأس السوبر الإفريقي والتي أقيمت بالدوحة في ديسمبر 2021، انتهت المباراة بالتعادل 1-1 أحرز هدف الأهلي طاهر محمد طاهر، وفاز الأهلي 6-5 بضربات الترجيح وحمل بكأس البطولة.

المواجهة الأخيرة كانت في الموسم السابق  في دور الثمانية لبطولة دوري أبطال إفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2-1، أحرز عمرو السولية وحسين الشحات هدفي الأهلي، وفي الدار البيضاء تعادل الفريقان بهدف لكل فريق، أحرز هدف الأهلي محمد عبد المنعم، وأكمل الأهلي طريقه ليخسر في المبارة النهائية  أمام الوداد البيضاوي المغربي.