مدرب الرجاء يستخدم الحرب النفسية في مواجهة الأهلي غدًا

ذات مصر

يحل النادي الأهلي ضيفًا غدا على فريق الرجاء المغربي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، عند العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، في مباراة تنتظرها كافة الجماهير العربية من عشاق الساحرة المستديرة من المحيط إلى الخليج، وسط أجواء من التوتر المصحوب بمحاولة شن حرب نفسية من قبل المدير الفني للرجاء مستغلا عامل الدعم الجماهيري المغربي لفريقة.

تصريحات المدير الفني للرجاء عشية المباراة

أطلق المدير الفني للرجاء منذر الكبير اليوم في المؤتمر الصحفي للفريق تصريحات شرسة تجاه النادي الأهلي، يتحدث فيها عن قدرة الفريق المغربي على هزيمة الأهلي الذي كثيرًا ما تلقى هزائم ثقيلة في الفترة الأخيرة.

ووعد مدرب فريق الرجاء الجماهير المغربية بالتأهل بعد هزيمة الأهلي في هذه المباراة، وتقديم مباراة مختلفة، مشيرًا أن الرجاء ليس لديه  بديلا عن تحقيق الفوز على الأهلي بنتيجة تؤهله للصعود وتدارك نتيجة مباراة القاهرة.

وقال «الكبير» في المؤتمر الصحفي أن هزيمة الأهلي والصعود أمر وارد وعادي، متابعًا «الأهلي تعرض خلال شهر مارس الماضي لهزائم قاسية بالخسارة من المصري 3-0، ومن صن داونز 5-2 لذلك مهمة إقصائه في مباراة الغد ليست صعبة».

وأكد «الكبير» أن الرجاء سيلجأ للضغط على الأهلي منذ البداية  بتسجيل هدف التقدم، لتسهيل مهمة اللاعبين ورفع العبء النفسي عنهم، مشيرًا لضرورة استغلال نقطة قوة الرجاء المتمثلة في الجماهير، قائلاً: «نقطة قوتنا هي جماهيرنا ومتأكدون أننا سنتلقى دعما كبيرا من الحاضرين، نتطلع إلى أن نسعدهم يوم غد وسنعطي أقصى ما لدينا من أجل ذلك».

يذكر أن الفريق المغربي لم يعرف الهزيمة على ملعبه في استاد محمد الخامس منذ مطلع يناير 2021، حينما لقى الهزيمة من فريق تونجيت السنغالي بركلات الحظ الترجيحية، وهو عنصر نفسي يحاول المدير الفني للرجاء إستغلاله في مواجهة الأهلى غدًا. 

موقف المارد الأحمر من المباراة 

ويدخل الأهلي المباراة على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء عند الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة بهدف تأكيد تأهله وفق نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة بالفوز أو بالتعادل بأى نتيجة، أو الهزيمة بهدف واحد ليضمن الصعود لنصف نهائي دوري الأبطال الأفريقي.

ويضم التشكيل المتوقع للفريق الأحمر في المباراة نفس اللاعبين الذين بدأوا في القاهرة وهم: محمد الشناوي في حراسة المرمي، ومحمد هاني، ومحمد عبدالمنعم، ومحمود متولي، وعلى معلول في خط الدفاع الأحمر، وحمدي فتحي، وأليو ديانج، ومروان عطية في منتصف الميدان، وبيرسي تاو، وحسين الشحات، ومحمود عبدالمنعم كهربا في الخط الأمامي.

ونجح المارد الأحمر في تحقيق الفوز في مباراة الذهاب بالقاهرة على الرجاء بهدفين للا شيء، أحرزهما نجمي الفريق محمد عبد المنعم، وحمدي فتحي.