أسباب نشوب حريق هائل بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس بأسيوط

حريق الكنيسة
حريق الكنيسة

أعلنت محافظة أسيوط السيطرة على حريق وقع بكنيسة العذراء والملاك ميخائيل والأنبا كاراس، بمركز ديروط، صباح اليوم، دون وقوع خسائر في الأرواح.

 

حريق كنيسة العذراء والملاك ميخائيل في أسيوط

وأشارت المحافظة في بيان للمركز الإعلامي التابع لها إلى تمكن قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق الذي أسفر عن احتراق مكونات الكنيسة، دون وقوع أية خسائر في الأرواح. 

محافظ أسيوط، اللواء عصام سعد قال في البيان إنه تابع بصفة مستمرة أعمال السيطرة على الحريق وتداعياته، وحتى استقرار الأوضاع، مناشداً جميع وسائل الإعلام بضرورة توخي الحذر وعدم نشر أي معلومات أو بيانات غير رسمية منعاً لإثارة القلق، مؤكداً على تواصله المستمر مع قيادات الكنيسة وطمأنة المواطنين ،مشيدا بدور قوات الحماية المدنية والاطفاء من تدخلهم السريع والسيطرة على الحريق ومساعدة بعض الأهالي والمتطوعين.

تشكيل لجنة لعمل تقرير عن الحريق

ووجَّه محافظ أسيوط، رئيس مركز ومدينة ديروط والذى تواجد بموقع الحريق، بتشكيل لجنة هندسية وعمل تقرير عن الحريق والتنسيق مع الجهات الأمنية لمعرفة أسبابه ومتابعة وفحص المباني والمنشآت المجاورة لبيان سلامتها وعدم تضررها من الحريق، وتقديم كافة أوجه سبل الدعم والمساعدة لقيادات الكنيسة لمواجهة تداعيات الأزمة.

كانت ايبارشية صنبو وديروط للأقباط الارثوذوكس قد أصدرت بيانا منذ قليل، أشارت فيه إلى أن حريقا هائلا قد نشب في كنيسة السيدة العذراء ورئيس الملائكة ميخائيل والشهيد أبي سيفين والقديس الأنبا كاراس بديروط - غرب، في حوالي الساعة الرابعة فجراً وذلك نتيجة تسريب غاز من أنبوبة الغاز المستخدمة في عمل القربان، لافتا إلى أن الحريق أنهى على الكنيسة وملحقاتها بالكامل، موضحاً أن الكنيسة الأثرية مشيّدة من حوائط وسقف من الخشب.