بيراميدز أم فيوتشر.. من الأقرب لمواجهة الأهلي في السوبر؟

ذات مصر

أيام قليلة تفصلنا عن مباراة السوبر المصري، التي تستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة، نسختها هذا العام، ولم يتم تحديد طرفي المواجهة المرتقبة بعد، حيث تأكدت مشاركة الأهلي باعتباره بطلا لكأس مصر، بينما يحيط الغموض بهوية الطرف الآخر، بعد إعلان البطل الأخير للدوري، الزمالك، اعتذاره عن عدم المشاركة، لأسباب عزاها إلى غياب العدالة وعدم تكافؤ الفرص.

وجاء قرار الزمالك نتيجة قرار لجنة التظلمات باتحاد الكرة، بتأجيل نظر تظلم لاعب الأهلي محمود عبد المنعم كهربا على قرار إيقافه لمدة 12 مباراة، بسبب ما بدر منه ضد نادي الزمالك عقب مواجهة الفريقين في لقاء القمة بالدوري المصري الممتاز.

ورغم عدم إرسال الزمالك خطابا رسميا لاتحاد الكرة لإخطاره باعتذاره عن عدم المشاركة، لكن يظل حضور الزمالك اللقاء المقرر له 5 مايو الجاري واردا بنسبة كبيرة، في ظل الفوضى الإدارية التي يعيشها النادي الأبيض.

السيناريو الآخر هو مشاركة بيراميدز بدلا من الزمالك، باعتباره وصيفا للنسخة الأخيرة سواء بالدوري أو الكأس، وسط تأكيد من مسؤوليه بترحيبهم لخوض اللقاء رغم عدم استعدادهم الكامل له، نظرا لأنها قد تكون البطولة الأولى للفريق.

لكن في حال اعتذار بيراميدز وصيف الكأس ووصيف الدوري، تتم مشاركة فريق طلائع الجيش في البطولة، بعد احتلاله المركز الرابع خلال الموسم الماضي، ويحتل حالياً الترتيب قبل الأخير في الدوري، وهو ما يعني أن السوبر سيكون بين متصدر الدوري هذا الموسم ومتذيل الترتيب، في واقعة هي الأولى من نوعها.

وقالت مصادر داخل اتحاد الكرة أن نادي فيوتشر، صاحب المركز الخامس في الدوري الأخير، قد يكون منافس الأهلي في بطولة السوبر، وهو ما يلقى ترحيبا داخل أروقة اتحاد الكرة.

ومن المتوقع أن يصدر اتحاد الكرة العقوبات الخاصة حال انسحاب الزمالك من المشاركة بكأس السوبر، على رأسها الحرمان من المشاركة في البطولة لمدة عامين، وغرامة مليون جنيه، وفقاً للعقوبات الواردة بلائحة الاتحاد المصري لكرة القدم.

كما يحق لاتحاد الكرة توقيع عقوبات أخرى على الزمالك، لتسببه في خسائر للحقوق التجارية والتسويقية للاتحاد والتي يفرضها راعي البطولة، إضافة للشطب أو المنع مع المشاركة في أي نشاط يتعلق بممارسة كرة القدم.

ويحصل الفائز ببطولة السوبر على مليون دولار بينما يحصل الفريق الخاسر على 500 ألف دولار، بسبب الحضور الجماهيري الكبير للمباراة في الإمارات.