وزير التعليم يعلن عن انخفاض عدد أسئلة امتحانات الثانوية العامة

ذات مصر

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم التعليم الفني، إجراء بعض التعديلات في عدد أسئلة الامتحانات للثانوية العامة 2023، عن الأعوام الماضية مقارنة بالوقت، حيث تلاحظ انخفاض في عدد الأسئلة في عدد من المواد.

وأضاف حجازي خلال مؤتمر إعلان تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2023 والمنعقد الآن بديوان عام الوزارة، أن عدد الأسئلة دائمًا ما يشهد جدالا حوله ومدى تناسبه مع الوقت، مشيرًا إلى أن الوزارة راعت ذلك الأمر خلال هذا العام، وأن هناك لجنة متخصصة هي من تعلم الإجابة الصحيحة والوقت سيكون مناسب لعدد الأسئلة وكذلك المساحة المخصصة للإجابة ستكون مناسبة.

امتحان الثانوية العامة بنظام الأوبن بوك

وصرح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن شكل امتحانات الثانوية العامة 2023، مؤكدا أن امتحانات الثانوية العامة سيكون بنظام الأوبن بوك والتصحيح سيكون إلكترونيا، متابعا: لا تغيير عما سبق إعلانه من أول العام الدراسي، وسنجيب على استفسارات الجميع دون تحفظ.

وأوضح الوزير، أن الهدف من هذا المؤتمر هو طمأنة الرأي العام بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023، والتأكيد على أن مصلحة الطلاب في مقدمة أولويات الوزارة.

وتابع: 85% من أسئلة امتحانات الثانوية العامة اختيار من متعدد والأسئلة المقالية لن تزيد عن 15%؜، والتصحيح إلكتروني والامتحان أوبن بوك مع وجود كتيب المفاهيم في اللجان.

 وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعديل موعد المؤتمر الصحفي المقرر أن يعقده الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ليكون اليوم الأربعاء الساعة 7.30 مساء في ديوان عام الوزارة، بدلًا من الساعة الرابعة عصرا.