علاء مبارك: مصطفى بكري يعاني «شيزوفرينيا عقلية» تدفعه لمواقف متناقضة

ذات مصر

هاجم علاء مبارك نجل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك، الصحفي والنائب البرلماني السابق مصطفى بكري، واصفًا إياه بأنه يعاني من مرض الشيزوفرينيا العقلي المزمن الذي يدفع المصابين به نحو اتخاذ مواقف متناقضة.

وقال مبارك في تغريدة على موقع «تويتر» ردًا على تصريحات منسوبة لبكري في إحدى الصحف يقر فيها بدور الرئيس الأسبق في حرب أكتوبر، واستعادة طابا إلى مصر عقب الحرب، إنه يشعر أنه ظلم بكري في تقييمه للتناقضات الغريبة في المواقف الصادرة عنه باستمرار، وأنه يعتقد أنه يعاني مرض الشيزوفرينيا.

توصيف علاء مبارك لأعراض الشيزوفرينيا

وأضاف نجل الرئيس الأسبق أن مرض انفصام الشخصية هو اضطراب عقلي مزمن وشديد يؤثر في طريقة تفكير الشخص وسلوكه، وتنتج عنه الهلوسة والأوهام، وقد يسمع المصابون به أصواتًا غير موجودة.

وأوضح مبارك أن الاعراض الخطيرة لهذا المرض تتمثل في نسيان الشخص لمواقف سابقة اتخذها، فضلًا عن نسيان أحداث مرت به، وأنه قد لا يكون دائمًا قادرًا على تمييز أفكاره الخاصة عن الأفكار والأحداث التي تحدث في الحقيقة.

ورأى نجل الرئيس المصري الأسبق أن هذا يفسر تقلبات الصحفي المصري قائلًا: «هذا يفسر  تقلبات الصحفي المصري ومواقفه الغريبة والعديدة منذ 2011، بجانب أكاذيبه وقصصه الوهمية عن الوالد التي ذكرها في كتابه والتي كشفها محامي العائلة فريد الديب فى المحكمة».