احتجاجات في بريطانيا على تتويج تشارلز والشرطة الإنجليزية تتدخل

ذات مصر

اعتقلت الشرطة الإنجليزية عددا من المتظاهرين المناهضين للمملكة، والمعترضين على تتويج الملك تشارلز، مما أحدث حالة ارتباك وفوضى قبل دقائق قليلة من الحفل.

 احتجاج سلمي 

وكان المتظاهرون يجوبون الشوارع بشاحنة مليئة بلافتات «ليس مَلَكي» وسط محاولات لإحباط احتجاج سلمي من قبل آلاف من المتظاهرين الجمهوريين في تتويج الملك.

وشوهد الضباط وهم يعتقلون المتظاهرين قبل الموكب الملكي من قصر باكنجهام إلى دير وستمنستر، وقد حذرت الشرطة من قبل من أنها ستتعامل بحسم مع أي شخص يحاول تعطيل اليوم.

ومن المتوقع أن ينضم ما يصل إلى 2000 شخص إلى احتجاجات «ليس ملكي» السلمية  على طول طريق موكب التتويج، وسط مخاوف من أن يستهدف المتعصبون البيئيون أيضا المناسبة التاريخية.

ولكن في حوالي الساعة 8 صباحا، تم احتجاز 6 أعضاء، بما في ذلك الرئيس التنفيذي للمجموعة غراهام سميث، مع تنفيذ المظاهرة السلمية في وسط لندن، وفقا للمجموعة.

وفي سياق متصل شارك الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس، في حفل الاستقبال الذي أقامه الملك تشارلز الثالث، بقصر باكنجهام، لرؤساء الدول والحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج.

تهنئة الرئيس السيسي

ونقل رئيس الوزراء إلى الملك تشارلز الثالث، تحيات وتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتمنياته بالخير والازدهار للمملكة المتحدة في عهد الملك تشارلز الثالث.

من جانبه، أعرب الملك عن شكره لمصر وقيادتها على المشاركة رفيعة المستوى في مراسم التتويج، مثنيا على ما يربط البلدين من علاقات تعاون.

وعلى هامش المشاركة في حفل الاستقبال، التقى مدبولي عددا من رؤساء الحكومات والوفود المشاركين في مراسم التتويج، وتطرق الحديث إلى تطورات الوضع في السودان الشقيق، وشرح رئيس الوزراء الجهود المصرية الحثيثة لمحاولة إيجاد حل سريع للأزمة، يقي السودان وشعبه من التداعيات السلبية للصراع الجاري، مستعرضًا جهود مصر في استقبال عشرات الآلاف من الأشقاء السودانيين الوافدين عبر الحدود، إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.