استشهاد 13 فلسطينيًا وإصابة 20 بعد هجوم الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

ذات مصر

شنت دولة الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، هجمات ضد قطاع غزة أسفرت إلى مقتل 13 شخصا منهم ثلاثة من قادة حركة الجهاد الإسلامي، فضلًا عن إصابة 20 شخصا، بينهم نساء وأطفال.

 واستهدفت طائرات حربية وطائرات مسيرة إسرائيلية المنازل الخاصة بكل من أمين سر المجلس العسكري جهاد غنام، وقائد المنطقة الشمالية خليل البهتيني، وأبرز قادة العمل العسكري في الضفة الغربية المحتلة طارق عز الدين حسب مصادر لـ «بي بي سي».

اغتيال أفراد كانوا متوجهين  للتباحث مع مسؤولين في المخابرات المصرية

وأوضح قيادي بحركة الجهاد لـ«بي بي سي» أن «القادة الذين جرى اغتيالهم إضافة لعدد من الأعضاء السياسيين، كان يفترض بهم التوجه صباح اليوم إلى القاهرة في زيارة للتباحث مع المسؤولين في المخابرات المصرية». 

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، إن إسرائيل نفذت عملية عسكرية مشتركة بين الجيش الإسرائيلي وجهاز الشاباك على القطاع، في مواجهة الصواريخ التي أطلقت الأسبوع الماضي، وفي مواجهة عناصر شكلوا خطرًا على الأمن الإسرائيلي في الأشهر الأخيرة.

وفي سياق متصل، قطع وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين زيارته المقررة لمدة ثلاث أيام للهند أعقاب الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، مشيرًا عبر صفحته الشخصية على تويتر إلى أنه قرر قطع الزيارة الدبلوماسية إلى الهند والعودة إلى إسرائيل بعد لقائه مع رئيس الوزراء الهندي اليوم.